أشار النائب السابق فارس سعيد، على حسابه عبر تويتر إلى أنه "قد يكون جزء من الحلّ عن طريق المصارف اللبنانيّة ومنادات السيّد حسن نصرالله لهم لا يخدمهم و لا يخدم الحلّ"، متسائلا "لماذا اعتمد السيّد نصرالله اُسلوب التخاطب مع القطاع المصرفي بالعلن؟".

وأضاف في تغريدة أخرى "دخلت المصارف في مشكلة، اذا لبّت نداء السيّد حسن نصرالله أصبحت في دائرة الشك الاميركي انها تعمل على وقع توجهات حزب ارهابي. اذا رفضت دخلت بمشكلة مع الراي العام ومع حزب الله"، مضيفا "لا اعتقد ان هذا الأسلوب من التعاطي مع المصارف يفيد لبنان والقطاع المصرفي مثل الجيش اركان الاستقرار".

وتابع "بعد التوجيهات التي اطلقها السيد حسن نصرالله للمصارف اللبنانية، أصبحنا في معادلة شعب وجيش ومقاومة ومصارف! هذا هو اقتصاد المقاومة يا عزيزي".

ورأى أن "دخول حزب الله علنيّاً الى ملف المال والمصارف والاقتصاد يؤكد تراجع جهوزيته الماليّة، الانتقال من مرشد سياسي الى مرشد اقتصادي ايضاً، رغبته في الإمساك بكل مجالات الحياة"، موصفا الأمر بـ "تصرّف لا يخدم لبنان ويلغي الحدود بين مصلحة اللبنانيين ومصلحة حزب الله"، معتبرا أن "ما قام به السيّد حسن نصرالله خطير".

ويأتي كلام سعيد، ردا على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس، خلال احتفال تكريمي للقيادي في الحزب الشهيد ​مصطفى بدر الدين​، حيث تطرق إلى الموضوع المالي والموازنة والمصارف.

FaresSouaid