نجم: نرفض التطاول على المطران عودة..ويُطالب التيّار بتوضيح
 
 
دعا عضو كتلة المستقبل، النائب نزيه نجم، كلّ محبي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، إلى التوافد في تمام السّاعة السادسة، من مساء اليوم، إلى مقرّ المطرانيّة، وذلك للوقوف إلى جانبه وتأييد مواقفه المحقّة، لاسيّما بعد الإتهامات التي وجّهها عضو المجلس السيّاسي في التيّار الوطني الحرّ، المحامي وديع عقل بحقّ عوده.
 
وكتب عقل تغريدةً، جاء فيها: "‏من صوفي مشلب إلى الإيدن باي مروراً بمخالفات بيروت. يا ليت خطابات المطران عوده عن مكافحة الفساد تتحوّل إلى أفعالٍ إصلاحيّة تطال المحميّين والمعيّنين من قبله!".
 
 
 وفي حديثٍ خاصّ مع موقع "لبنان الجديد"، أعرب نجم عن أسفه الشديد من الهجوم الذي شنّه عضو المجلس السيّاسي في التيّار الوطني الحرّ، المحامي وديع عقل، على متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، قائلًا:" المطران عودة يحظى باحترام شديد من دون إستثناء لاسيّما وأنّه لم يعمد في أيّ يوم من الأيّام إلى حماية أو تغطية أحد من المرتكبين، فهو عُرِف بمواقفه الصارمة والمُحقّة".
 
وتابع نجم:" المطران عودة هو رجل دين لكلّ الطوائف في لبنان ولا يُمكن لأيّ شخص أن يتطاول عليه بتاتًا، وكلّ ما وجّه إليه هو غير صحيح"، مُتسائلًا "إن كان فخامة رئيس الجمهوريّة أو رئيس التيّار الوطني الحرّ يقبلان بالكلام الصادر من جانب عقل".
 
واعتبر نجم أنّ تصرّف عقل هو تطاول على رمز ديني، قائلًا:" المطران عودة هو رجل ديني بامتياز وهو رئيس على طائفتنا، طائفة الروم الأرثوذكس، ونحن 14 نائب نُمثّل هذه الطائفة في المجلس النيابي".
وطلب نجم خلال المُقابلة، "التركيز على مكافحة الفساد بدل من رمي التهم و التخوين على كلّ من ينتقد بالحقّ".
 
من جهة أخرى، إستنكرت مصادر كنسيّة لـِ موقعنا التطاول على المطران إلياس عوده، رافضةً كلّ ما وجّه إلى المطران وطالبت التيّار الوطني الحرّ بأن يوضّح موقفه من ما صدر من عقل.