لا يوجد أحد مثالي وكل شريك لديه بعض العادات والصفات التي تزعجنا في بعض الأحيان ، أليس كذلك؟ قد يكون الافتقار إلى النظافة مثلا أو عدم احترام الوقت ، أو نسيان التواريخ المهمة أو أي شيء مشابه يندرج تحت فئة "العادات السيئة". لسوء الحظ ، قد تكون هناك بعض السمات غير الجيدة التي من غير المرجح أن تختفي مع مرور الوقت وتهدد العلاقة على المدى الطويل. هذه الأنماط السلوكية صعبة التغير ويمكن أن تتفاقم المشكلة إذا لم يكن شريك حياتك على استعداد للعمل على تحسينها. إذا كان لدى شريكك أي من هذه العادات السيئة السبع، فمن المحتمل أنها لن تتغير أبدًا.
 
لا يتعاطف معك
 
هل يختفي شريكك دائمًا عندما تكون مصابًا بانهيار عاطفي أو يتجاهلك عن قصد عندما تكون منزعجا او حزينا ؟ حسنًا ، يمكن أن يؤدي هذا التصرف الى الاستياء من العلاقة الامر الذي يؤثر على العلاقة. يفضل مناقشة هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن، والبحث عن السبب الجذري وراء هذا النوع من السلوك.
 
صاحب موقف أنا على صواب دائما
 
العلاقة مع شريك متكبر للغاية صعبة خصوصا عندما يعتمد على مبدأ أنا على صواب دائما. وقد تسبب لك هذه النظرة الفوقية شعورا بضعف الثقة بالبنفس. يمكن أن تتحول هذه السمة السلوكية إلى سمة سمية بعد فترة من الزمن.
 
ماذا عن الكذب؟
 
حسنًا ، لا أحد يحب ان يكون في علاقة مع شخص يميل الى الكذب بين الحين والآخر. وغني عن القول ، لا بد أن يكون لديك مشاكل ثقة في علاقتك وأن حياتك العاطفية ستشهد مناقشات حادة ومعارك متكررة. إذا لم يكن شريكك قادرًا على التخلي عن هذه العادة ، فقد يكون من المستحيل تقريبًا العيش بسلام معه.
 
تجاهل المشاكل التي تحيط بعلاقتك
 
حتى في أصح العلاقات يمكن ان يختلف الزوجان، لكن الطريقة التي يحلون بها المشاكل هي التي تحدث الفرق. إذا حاول شريكك تجاهل المشكلة دائمًا والتظاهر بأنه لم يحدث أي شيء ، فهذا يمثل مؤشر خطر على علاقتك.
 
يحب كلمات الاطراء والثناء
 
هناك خط رفيع للغاية بين كلمات الاطراء بشكل فكاهي مع الناس. والمغازلة الصريحة، لذلك يجب ان تنتبهي من سلوكه امام الناس خصوصا الأصدقاء.
 
الإساءة النفسية والجسدية
 
اذا شعرت أو شهدت إساءة من أي نوع من الشريك فهذا يعني بأن هناك المزيد بانتظارك لاحقا، لذلك يفضل مناقشة هذه الاحداث فور وقعها للتأكد من أنها ليست عادة سيئة وبأنها لن تتكرر .