اشار وزير الدفاع ​الياس بو صعب​ الى ان محبة الناس تكفي الجيش، والجيش اقسم اليمين على حماية لبنان والشرف والتضحية والوفاء، وهو يضحي بكل شيء وهو مشروع شهادة يومي، ولفت الى ان الزيارة تتعاقب مع اول جلسة ل​مجلس الوزراء​ لدرس ​الموازنة​.

ولفت بوصعب في كلمة له من ​جرود عرسال​ خلال جوله له على الحدود الشرقية للبنان، الى ان التخفيض للعائدات المالية الذي يحكى عنه للجيش لا احد يعرفها الا من يضحي، ولكن استرسل البعض بضرب معنويات الجيش وبالحث على تخفيض عائداتهم، واليوم هناك تجمعات احتجاجية لعدد من المتقاعدين الذين يمسون بتقاعداتهم، واوجه تحية محبة واسف منهم لانهم بعد التضحيات التي قدموها اضطروا للنزول الى الشارع للدفاع عن حقوقهم، واكد انه من غير المقبول حسم المعاش التقاعدي للجيش.

وتابع "نحن اليوم مررنا بفترة اعياد والجيش كان منتشراً في الحدود ويأخذ التدابير الامنية اللازمة كي نستطيع ان نعيّد، ونتمنى ان تكون نفسها في ​شهر رمضان​".

واكد انه من غير المقبول تحمل الجيش الازمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد. اضاف "نحن في ​وزارة الدفاع​ وبالتعاون مع ​قيادة الجيش​ ندرس الموازنة ونعرف أين يجب التقشف وسنكون على قدر المسؤولية ولكن من غير المقبول ان يتحمل الجيش مسؤولية ​الوضع الاقتصادي​ الذي وصلنا اليه اليوم ولا يجوز أن نستسهل بالمسّ بحقوق العسكريين".