صاحب حساب شرطة المشاهير راغد قيس يرحل بصمت بعد أشهر من وفاة أمل حمادة.. وهكذا نعاه أهل الفن
 

في خبر فاجأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي، توفي الشاب راغد قيس صاحب حساب "شرطة المشاهير" التي عمد فيها إلى إنتقاد الفنانين بطريقة ساخرة، بعد "وعكة صحية" ألمت به منذ حوالي الأسبوع.

رحيل راغد اليوم أعادنا بالذاكرة إلى نحو 6 أشهر إلى الوراء حين أعلن خبر وفاةَ صديقته أمل حمادة، على صفحة شرطة المشاهير، قائلًا: "الله يرحم روحك يا حبيبة قلبي، يا رفيقة دربي ونجاحي، الله يرحمك ويرحم الضحكة اللي زرعتيها بقلوبنا، موتك يا أمل كسر بقلبي كتير، فليتي بكير يا أمل، الله يرحمك".

وفي تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرض لها، "نقل الناشطون عن قريب لقيس قوله إنّه عانى قبل شهر ونصف من ارتفاع درجات الحرارة، ما دفعه إلى زيارة الطبيب، إلاّ أنّ حالته تدهورت قبل 5 أيام، ما استدعى دخوله إلى المستشفى"، ولفت قريب قيس إلى أنّ "حالة راغد ما لبثت أن تدهورت، إذ توقفت رئتاه عن العمل، من دون أن يتمكن الأطباء من تحديد السبب، مشيرًا إلى أنّه عاش في الأيام الأخيرة على الأوكسجين الاصطناعي".

وقد أعرب عدد كبير من متابعيه عن حزنهم الشديد لوفاته المفاجئة، كما نعى أهل الصحافة والفنّ قيس بكلمات مؤثّرة عبر حساباتهم الشخصية.

بدورها، غرّدت الفنانة إليسا ‏قائلةً: "كتير زعلت لما سمعت بخبر وفاة ‏راغد قيس، صاحب حساب شرطة المشاهير، الله يرحمو راح بعمر ‏كتير زغير"، وأضافت، "ما كنت بعرفو شخصيًا ومرات كانت تعليقاتو قاسية ‏بحقي، بس مننحني قدام الموت ومنصلي لروحو، الله يصبّر أهلو".‏

أما الإعلامية رابعة الزيات فوصفت الخبر بـ "المؤلم والصادم"، وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "خبر وفاة راغد قيس صاحب حساب شرطة المشاهير مؤلم وصادم، الله يرحمك راغد".

وعلقت الممثّلة ماغي بو غصن، قائلة: "ألف رحمة على روحك يا راغد، تعذّبت بصمت بس إيمانك وصبرك كان كبير. يلي بيعرفك منيح بيعرف قديش قلبك طيب وبتساعد المحتاج، نفسك بالسما".

إقرأ أيضًا: هذه هي حشرة الخنفساء السوداء أو حشرة الكالوسوما

كما غرد مقدّم برنامج "لهون وبس" على الـ"LBCI" هشام حدّاد عبر حسابه على "تويتر"، بالقول: "أمرٌ مثيرٌ للريبة أن يموت أمل حمادة وراغد قيس (شرطة المشاهير) في عام واحد والله أعلم... الله يرحمكن ما كنتو بتستاهلو إلا كل خير... شو صاير بالدني".

أما تيم حسن، فقال: "الله يرحمك ويصبّر أهلك، تعازي لأسرتك وأحبابك... البقاء لله".

وعلقت نادين نسيب نجيم، بالقول: "ما عم بعرف شو بدي قول، أنا زعلانة كتير كتير، حكيتك حتى اطمأن عنك، كيف هيك صار؟ وشو صار؟ ليش ما قلت؟"، وتابعت: "الله يرحمك وتكون روحك بالسما".

وقالت سيرين عبدالنور: "ما عم صدق الله يرحمك ويصبر أهلك".

أما منى أبو حمزة، فقالت: "الله يرحمك راغد قيس ذكاء وخفة ظل وحسّ نقدي وموهبة فرضت نفسها... شاءت الأقدار إنك ترحل بعد كم شهر من رحيل صديقتك أمل".

من ناحيتها علقت أصالة، بالقول: "الله يرحم الشب الّلي كتير ضحّكنا، ونسينا معه أوقات كتيرة كانت صعبة ومُملّة، الله يرحم راغد صاحب صفحة (شرطة المشاهير) ويصبّر أهله وحبايبه على فاجعة غيابه".

يُشار، إلى أن "راغد كان يُعرف بإنتقاده لعدد كبير من الفنانين العرب بطريقة لاذعة"، كما أنه "ساهم بإطلاق الراحلة أمل حمادة التي توفيت قبل عدة أشهر، من خلال الفيديوهات التي كان ينشرها لها، والتي كانت تسخر فيها من الفنانين والفنانات".

ويشار أيضًا، إلى أن "قيس كان قد إبتعد عن نشر أي تعليق على حسابه على إنستغرام منذ 5 أيام".