أكد وزير الصناعة ​وائل أبو فاعور​ الوقوف إلى جانب الأهالي في بلدة ​عين دارة​ وقرى الجرد وصولاً إلى المريجات وقبل الياس، الرافضين لبناء معمل للأسمنت في عين دارة.

وخلال إعتصام لأهالي عين دارة للمطالبة بإلغاء ترخيص معمل الاسمنت في البلدة، أشار إلى أننا "في صراع ضد معمل يعرف الجميع مضاره، ونقدر عالياً الموقف الوطني الجامع من كل أبناء المنطقة في البقاع و​جبل لبنان​".

وأعلن أنه "بصفتي الرسمية نحن نعترف بأننا في ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ أخذنا هذا قرار إلغاء الترخيص لمعمل ​الأرز​ للأسمنت بناء على إصغاء أمين لمطالب أبناء المنطقة، وهذا أمر طبيعي ومتعارف عليه وسائد في كل المناطق والوزارات، خاصة عندما تكون الأمور لها علاقة بصحة المواطنين والبيئة".

وأشار إلى أن وزير الصناعة السابق ​حسين الحاج حسن​ أصدر قراراً بإقفال 4 مصانع في المنطقة الفاصلة بين بيصور وكيفون، سائلاً: " لماذا الإصغاء الأمين إلى رأي الناس المبني على معطيات بيئية وصحية مشروع في مكان وممنوع في مكان آخر؟"

وجدد أبو فاعور التأكيد أن "قرار الترخيص هو قرار مخالف للقانون ولرأي وزارتي الصحة والبيئة"، لافتاً إلى أنه "حتى الآن لا أعرف ما هو القرار المزعوم الصادر عن ​مجلس شورى الدولة​".