أكد وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ خلال زيارته ​اصحاب الكسارات​ في بلدة رعيت أن "ما يهمني هو وقف المجازر البيئية والعمل تحت سقف القانون والدولة، فهذا القطاع كان خارج الدولة لـ40 سنة، والآن علينا أن نتعاون لنبني بلدنا وهذه فرصة ذهبية لا تتكرر. هناك قانون وهيبة دولة يجب احترامها وهذه الرسالة واضحة، ففي هذا العهد لن نسمح بمخالفات وتجاوزات".

وبدورهم أشاروا أصحاب الكسارات الى ان "مورد رزقهم الوحيد هذه الكسارات التي استفاقوا عليها مع ابائهم واجدادهم وحتى ان بعض الكسارات لها من العمر ما قبل اعلان دولة ​لبنان​ الكبير".

واتت زيارة وزير البيئة فادي جريصاتي الى كسارات رعيت في اطار زيارة جريصاتي الى مواقع الكسارات في ​البقاع​ التي استهلها في كسارات التويتي وكان في استقباله رئيس ​بلدية زحلة​ – معلقة المهندس اسعد زغيب، وفي رعيت طالب اصحاب الكسارات الوزير جريصاتي بـ"ان تكون كساراتهم ومواقعها التي لاتصلح الا للكسارات ان تكون ضمن المخطط التوجيهي وان يصار الى حل موضوعها بالشكل القانوني"، مؤكدين "بانهم سينفذون ما يطلب منهم من اية اجراءات وتدابير او اية شروط بيئية والاهم مساواتهم مع غيرهم في موضوع الكسارات".

ومن رعيت انتقل جريصاتي الى ​دير الغزال​ يرافقه رئيس ​البلدية​ ​رفيق الدبس​، حيث تفقد مقالع الحجر التزييني، جدد وزير البيئة دعوة اصحاب الاستثمارات لمقالع الحجر التزييني والموزاييك، الى “وجوب التقدم بطلبات ترخيص لاستثماراتهم بحسب الاصول، وفقا لأحكام المرسوم الرقم 8803 /2002 (تنظيم ​المقالع والكسارات​)، للحصول على التراخيص اللازمة لاستثماراتهم من قبل المحافظين المعنيين بناء على موافقات صادرة عن المجلس الوطني للمقالع والكسارات".