.رغم كل الخلافات التي طرقت باب ايران من قبل ترامب على الاصعدة الاقتصادية وتحديدا الاتفاق النووي عادت الاخبار لتتحدث عن اقتراح علني قدمه ظريف لأميركا
 
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة، إن عرضا لتبادل سجناء اقترحه وزير الخارجية محمد جواد ظريف يخص فقط الولايات المتحدة ولا يشمل بريطانيا، وفق ما نقلت وكالة أنباء.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي "العرض لا يخص البريطانيين"، بحسب ما نقلت عنه وكالة إيسنا شبه الرسمية للأنباء. وأضاف "المسألة تتعلق فقط بسجناء إيرانيين وأميركيين".
 
وكان ظريف قد اقترح الأربعاء تبادلا بين إيرانيين مسجونين في الولايات المتحدة أو في أي بلد آخر بموجب مذكرات أميركية، مع أجانب مسجونين في إيران.
 
وقال ظريف في منتدى "مجتمع آسيا" في نيويورك: "أضع هذا الاقتراح على الطاولة الآن وبشكل علني: ليكن هناك تبادل بشأنهم، بشأن جميع هؤلاء الأشخاص المسجونين داخل الولايات المتحدة أو بموجب مذكرات من الولايات المتحدة، مع أننا نعتقد أن الاتهامات ضدهم ملفقة".
 
وقال خلال مشاركته في هذه الجلسة للأمم المتحدة إن "الولايات المتحدة تعتقد أن الاتهامات بحق هؤلاء الأشخاص في إيران ملفقة.. ليكن بيننا تبادل".
 
وأشار ظريف بالتحديد إلى قضية نيغار غودسكاني، الإيرانية التي أوقفت في أستراليا في 2017 وفُصلت عن رضيعتها بموجب مذكرة تسليم من الولايات المتحدة.