سلم صاحب حكم تأشيرات العمرة الدكتور حسين المطعنى السفير السعودي في القاهرة اسامه بن احمد النقلي صورة رسمية من الحكم القضائى بـ"الغاء ضوابط العمرة في مصر بعد الحصول على الحكم القضائي رقم 26543 بالغاء ضوابط العمرة الصادرة عن لجنة الحج والعمرة في وزارة السياحة المصرية والمكملة للقرار الوزاري رقم 73 لسنة 2014 مع ما يترتب عليه من اثار".

وناشد الدكتور المطعنى، وفق بيان، "خادم الحرمين الشريفيين جلالة الملك سلمان ان يأمر جلالته بإعادة النظر في رسوم التأشيرات المطبقه منذ عام 1439 هجرية بحيث انها اثقلت كاهل الملايين الذين ارتبطت قلوبهم بالحرمين الشريفيين وحالت دون بلوغهم بيت الله الحرام".

وارسل "اعلانا قضائيا في محكمة الدقى الى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الحج السعودية وصورة رسمية من الحكم رقم 26543 الصادر بالغاء ضوابط العمرة وانعدامها واعتبار كأن لم تكن والصادرة من وزارة السياحة". واشاد بـ"القضاء المصري الشامخ الذي هو الملاذ لكل الشعب العربي".

واعلن ان "ضوابط العمرة الصادرة عن وزارة السياحة المصرية اصبحت منعدمة وغير قانونية وغير دستورية".

واشاد ايضا بـ"التأشيرة الالكترونية التى اعلنت عنها السعودية التى تواكب العصر وتمنع حفنة من اصحاب الشركات السياحية في مصر من استغلال زوار بيت الله الحرام".

وتقدم بالتماس الى الملك سلمان وولى العهد ووزارة الحج السعودية "لالغاء رسوم العمرة المتكررة وقدرها 2000 ريال سعودي، أسوة بما صدر من احكام القضاء المصري ولرفع أي معاناة عن كاهل المعتمرين".