بالصورة ... بند على جدول أعمال مجلس الوزراء يثير إستهزاء وإستياء اللبنانيين
 

بكثيرٍ من الإستهزاء والإستياء إستقبل اللبنانيون فضيحة جديدة ولكن هذه المرة تطال رواتب الموظفين العاملين في قطاع سكك الحديد، التي تمنّى كثيرون لو كانوا من ضمن موظفيها، كي تطالهم هذه الزيادة، في حين أن لبنان لا يمتلك أي سكة حديد ولا قطار من جهة، وفي ظل الحديث عن تقليص رواتب الموظفين في القطاع العام من جهة أخرى.

فأمس الأربعاء، إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة يظهر فيها بند رقم 23 من جدول أعمال مجلس الوزراء الذي يقول: "مشروع مرسوم يرمي إلى رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك وتحويل رواتب المستخدمين فيها وإعطاء زيادة غلاء معيشة لمتعاقدين والأجراء لديها".

إقرأ أيضًا: حوالي 60 مليار سنويًا لنواب ووزراء لبنان... ويقولون لبنان أفلس!!

علمًا، أن "محطات سكك الحديد توقفت منذ العام 1989 إلّا أن الميزانية المخصصة لها تصل إلى 13 مليار ليرة سنويًا، وعدد الموظفين هو300، ويبلغ الراتب الشهري للموظف 3 ملايين و270 ألف ليرة شهريًا، أي ما يعادل 981 مليونًا شهريًا، و11 مليار و 772 مليونًا سنويًا".

وعلى خلفية الصورة علّق الناشط ذوالفقار حركة على صفحته الشخصية "فيسبوك" قائلًا: "هلق عنجد هيدي الورقة اللي انتشرت مبارح علسوشيال ميديا مزبوطة؟؟ مزبوطة إنو في بند لزيادة أجور عمال السكة الحديدية عجدول أعمال الحكومة لنهار الخميس؟! وليه ما من يومين قلتو بدكن تتقشفو وكل شوي واحد فيكن بيطلع بيتشقلب دوبل كيك عالهوا شو لازم نعمل ونساوي لنخرج من أزمة الدولة المادية اللي ممكن تفلس من ورا حكام الموزنبيق اللي حكمونا ٣٠ سنة.. بالاخر بيطلع معكن انو نزيد أجور لمديرية صرلا من الـ ١٩٧٥ مصدية وما فيها ترين بيقول توت توت...".

وعلق أخر بالقول: "البند 23 اللي متقدم على جدول أعمال الحكومة هوي رفع رواتب موظفي سكك الحديد، وبدن يسرقوا رواتب الناس.. أول شي بتفكر الموضوع مزحة بس بيطلع انو الجماعة وقحين لهالدرجة".

ومن جهتها، علقت صفحة شباب طرابلس بالقول: "عم يزيدوا معاشات موظفين سكك الحديد؟ يا شعب لبنان العظيم انتو ما معكن حق ربطة الخبز... وموظفين وهمين لدوائر مش موجوده عم يقبضو رواتب خيالية!! إلى أين؟؟".

إقرأ ايضًا: 5000 ليرة زيادة.. وإلّا!!

ويُشار هنا، إلى أن "مجلس الوزراء سينعقد عند  الساعة الحادية عشرة والنصف قبل ظهر الخميس في قصر بعبدا، وعلى جدول أعماله 37 بندًا".

إذًا، في وقت كثُر فيه الحديث عن التقشّف ووقف مزاريب الهدر، ها هي الدولة اللبنانية تتحرّك عكس ما تعلنه... لهذا نتشكرها على هذه اللفتة الإنسانية المميزة تجاه العاملين في سكك الحديد لأنهم يستحقون التقدير على جهودهم في بناء لبنان!!!