خطر حقيقي على صحة آلاف الأطفال في غزة
 

أعلن مدير صيدلية المستشفيات بوزارة الصحة في غزة الدكتور علاء حلس عن نفاذ الحليب العلاجي بأنواعه من جميع المستشفيات، ما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة الأطفال المحتاجين له. 

وأكد رئيس قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الرنتيسي بغزة، الدكتور راغب آغا، أن الأطفال الذين يستهلكون الحليب العلاجي قد يعانون من اسهال مزمن وسوء امتصاص وبالتالي انخفاض أوزانهم ما يضطرهم الى دخول المستشفى لفترات طويلة.     

هذا وأوضح الدكتور آغا أن الأطفال المرضى يعتمدون أساسًا على حليب الجلاكتومين منذ ولادتهم ما يجعلهم معرّضين للخطر كونهم لا يستفيدون غالبًا إلّا من هذا الحليب الذي يعتبر بمثابة شريان حياة لهم.

إقرأ أيضًا: من هو القائد الجديد للحرس الثوري الإيراني؟

وأشار الدكتور آغا إلى أن هذا الحليب تحديدًا لا يتوفر في السوق الخاص ولا تتوفر له بدائل علاوة على تكلفته العالية التي تتجاوز المائة دولار.     

كما نوه الدكتور حلس الى نفاذ حليب الايزوميل الذي يحتاجه الأطفال الذين يعانون من سوء امتصاص السكر، وذلك بالإضافة إلى عدم توفر أنواع أخرى من الحليب في جميع المستشفيات بقطاع غزة. 

وحذرت مصادر في وزارة الصحة بقطاع غزة من أنه اذا لم يتم ايجاد حل مناسب لهذه الأزمة خلال الأيام القليلة القادمة فان الأمر سيشكل خطرًا حقيقيًا على صحة الآلاف من أطفال غزة.