أفاد مساعد الرئيس الروسي، ​يوري أوشاكوف​ بان "الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، لا يخطط حاليا لعقد أي لقاء أو محادثات مع المرشح الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية، ​فلاديمير زيلينسكي​"، مشيراً إلى أنه "حتى الآن ذلك ليس من المخطط له وحاليا ننتظر الإعلان الرسمي لنتائج ​الانتخابات​، ومن ثم ستكون هناك مرحلة قبل مراسم أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية".

وشهدت ​أوكرانيا​، الأحد الماضي، الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي جرت على خلفية استمرار التوتر في علاقات البلاد مع ​روسيا​ منذ انطلاق الأزمة الأوكرانية عام 2014 والتي تتواصل بالدرجة الأولى في منطقة دونباس الشرقية.

وأظهرت نتائج الاقتراع، بعد فرز 99.98 بالمئة من الأصوات، تقدما كبيرا لزيلينسكي، الممثل الكوميدي الذي لم يشارك سابقا في ​الحياة​ السياسية الأوكرانية، على منافسه، الرئيس الحالي للبلاد، ​بيترو بوروشينكو​.

وحصل زيلينسكي، حسب هذه المعطيات، على 73.33 بالمئة مقابل 24.46 لدى بوروشينكو، لكن لم يتم حتى الآن الإعلان رسميا عن فوز زيلينسكي من قبل اللجنة المركزية للانتخابات، فيما توقع فريقه أن تجري مراسم أداء اليمين الدستورية في 28 أيار المقبل.