أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأن الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر تدريجياً اعتباراً من صباح اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى مساء الأحد حيث ينحسر تدريجياً.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر ب​درجات الحرارة​ وضباب على المرتفعات،تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحياناً اعتبارًا من الظهر مع حدوث برق ورعد وتساقط لحبات البرد ،كما تنشط الرياح وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٣٠٠متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية.

كما توقعت ان يكون طقس الغد غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار متفرّقة و انفراجات واسعة خلال النهار ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠متر وما فوق بشكل خفيف. أما الأحد فيكون غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات،تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية و الداخلية تخف حدة ​الأمطار​ اعتباراً من المساء ويتحول ​الطقس​ الى غائم جزئياً.