معلومات عن لقاء جمع باسيل بمسؤول اسرائيلي في موسكو، ومصادر وزارة الخارجية ترد
 

على خلفية ما نشره موقع "إيلاف" الإخباري عن "حصول اجتماع  في موسكو بين وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل ومسؤول اسرائيلي رفيع"، نفت مصادر وزارة الخارجية ما أورده الموقع وقالت ان "الخبر  من نسج الخيال".


وفي التفاصيل، كان مصدر كبير قد كشف لـ"إيلاف" أن "وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل التقى مسؤولاً إسرائيلياً رفيعاً في موسكو وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين".


وكشف المصدر على حد قوله، ان "اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية، وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين منها المسألة السورية ونظام الأسد ومسألة مصانع الأسلحة الإيرانية في لبنان".


وأشار المصدر إلى أن "باسيل بحث مع المسؤول الإسرائيلي قضية العقوبات الأميركية على لبنان وطلب منه التوسط لدى الجانب الأميركي من اجل التروي قليلاً وامهال لبنان بعض الوقت في هذا المجال".


كما وكشف المصدر، ان "باسيل طالب الجانب الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله"، قائلاً: إن "حزب الله هو جزء من مكونات لبنان والدولة اللبنانية ستعرف كيف تستوعب كل الأحزاب والفئات تحت سيادتها".


ومن ناحية اخرى، أشار الموقع أيضاً إلى أن "المسؤول الإسرائيلي حمل الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون تفيد أن إسرائيل لا ترى بلبنان عدوًا لها إلا انها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران وحزب الله في لبنان".