الجبير بادر للقاء باسيل في موسكو...وهذا ما قاله الأخير عن اللقاء
 

على خلفية زيارة وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل إلى موسكو، للمشاركة في اللقاء العربي - الروسي للتعاون المنعقد في دورته الخامسة في العاصمة الروسية، "بادر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في موسكو الى لقاء باسيل أمام الاعلاميين فور انتهاء اللقاء العربي - الروسي، في الوقت الذي  تكتم فيه باسيل عن مضمونه" وفق ما اشارت صحيفة "الجمهورية".

وفي المقابل، علمت الصحيفة انّ "باسيل تحدّث بكثير من الايجابية عن لقائه بالوزير السعودي، وفهم منه انه متفائل في مجال تطوير العلاقات اللبنانية ـ السعودية على مستويات عدة، أهمها المستوى السياحي".

وكان "باسيل قد ألقى كلمة لبنان خلال اللقاء العربي - الروسي، أشار فيها إلى "انّ لبنان اليوم مسؤولية عربية ودولية، وليست مسؤولية روسيا وحدها مساعدته على تحقيق العودة، وهو يناشدكم لمساعدته، فلا حل بمعزل عن الحضن العربي؛ أعيدوا سوريا الى الجامعة، ولنعمل معا لإعادة النازحين الى سوريا، ولتكن الجامعة العربية "أم الصبي" والمبادر الأول الى معالجة المشكلات العربية ونطلب عندها مساعدة روسيا، ومن يريد مساعدتنا، فليساعدنا على إيجاد الحلول وليس على خلق المشكلات. ولتكن سوريا أول الحلول، ولنبدأ بعلاج الجرح السوري وخَتمه نهائياً لأنّ لائحة مشكلاتنا طويلة وصعبة. تنتظرنا ليبيا واليمن وعلينا المبادرة، وفلسطين على شفير الضياع وعلينا المبادرة، والسودان والجزائر ليسا في أفضل حال".