الجلد ليس أكبر عضو في الجسم فحسب، بل يلعب أيضاً دوراً مهماً في تنظيم حرارته و يعمل كحاجز يحمي البشرة من الإصابات. بالرغم من ذلك، فإن بعض مناطق الجسم معرضة لأن تصبح جافة ومتشققة، مما يفقد البشرة قدرتها على القيام بهذه الوظائف. ولكن اتباع روتين للعناية بالبشرة باستخدام خلطات ووصفات مخصصة للبشرة الخشنة و المتشققة يمكن أن يساعد البشرة على استعادة حالتها الصحية.
 
نقدم لك اليوم خلطات للعناية بالبشرة للجسم الجاف، والتي سوف تحول بشرة جسمك الشاحبة والباهتة والجافة إلى بشرة ناعمة وحريرية تليق بها جميع الفساتين التي تحلمين بارتدائها.
 
1-وصفة زبدة الكاكاو وزيت الكاكاو لتقوية وترطيب بشرة الجسم الجاف
لا تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة فحسب، بل تساهم أيضاً في وضع حاجز يحمي البشرة من العوامل الخارجية والجفاف، ولذا قومي بتذويب 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في وعاء ماء ساخن، وعندما تذوب أضيفي إليها 5 ملاعق من زيت الكاكاو، ومن بعدها امسحي جسمك بالخليط مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً كالركب والمرافق.
 
2-ماسك ترطيب الجسم الجاف بالبابايا والعسل
 
تعتبر البابايا من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، وللحصول على بشرة جسم رطبة لا تترددي بهرس حبة ناضجة من البابايا وأضيفي إليها 4 ملاعق من العسل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة جسمك الجافة بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة دقائق، ومن ثم خذي دوش بالماء الدافىء.
 
3-ترطيب الجسم الجاف بالعسل وزيت الزيتون
 
امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، ومن ثم مديه على بشرة جسمك الجافة واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
 
4-ماسك المايونيز لترطيب الجسم الجاف
 
بعد أن تجربي هذا الماسك لترطيب البشرة ،ستضيفين المايونيز كأول قائمة المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة (وكما ننصحك بتطبيقه على شعرك أيضاً إذا كنت تعانين من جفاف وتقصف الشعر)، وكل ما تحتاجينه لترطيب بشرتك هو توزيع طبقة سميكة من المايونيز على بشرتك الجافة وتركها 15 دقيقة لا أكثر قبل أن تشطفي وجهك بالماء جيداً.
 
5-وصفة الزيوت لترطيب الجسم الجاف
 
اخلطي أنواع متعددة من الزيوت الموجودة في مطبخك (زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الزيتون) ومن ثم امسحي جسمك بها واتركيه لمدة 30 إلى ساعة (حسب درجة جفافه وامتصاصه للزيوت) ومن ثم خذي حماماً دافئاً.