تنشأ الجدران العاطفية بين الأزواج من إخفاء الأسرار، أو العيوب الشخصية، فتسبّب ضرراً في العلاقةوتجعلها سطحية، بدلاً من العمق والحميمية التي تحافظ على قوة الزواج، وتجعل الزوجين يشعران بالوحدة. إليكِ 4 طرق لتحطيم هذه الجدران..
 
1- اعرفي سبب وجود هذه الجدران
اسألي نفسك عن سبب شعورك بأنكِ بحاجة إلى الحماية، وهل تشعرين بأن زوجك عدوّ لكِ، أم أنتِ خائفة من أن تكوني ضعيفة.

الناس يبنون جدراناً عاطفية لأسباب مختلفة، البعض مر بتجارب أليمة في الماضي، دفعته لحماية نفسه ببناء هذه الجدران في العلاقة الحالية. والبعض لديه عيوب لا يرغب في أن يعرفها أحد لأنه ليس واثقاً من تقبّل الآخر لهذه العيوب، عموماً فإن معرفة أسباب وجود هذه الجدران، تساعدك على هدمها.

2- اجعلي العلاقة آمنة بمجرد معرفة أسباب بناء هذه الجدران العاطفية في حياتك، عليكِ البدء بالعمل على جانب الأمان في العلاقة، وذلك عبر تعزيز طرق التواصل مع زوجك، وتحقيق العدل والإنصاف في العلاقة، الأمان يساعد على تذويب الجدران بينكما.

3- خذي وقتك لبناء الثقة وهدم الجدران ليس من المنطقي هدم كل الجدران العاطفية في وقت واحد، ولكن الطريق الصحيح هو أخذ الوقت الكافي، وبناء الثقة درجة درجة، ومن ثم تتساقط الجدران العاطفية بينكما.. بلا رجعة.

4- هدم الجدران العاطفية عبر العلاقة الحميمة العلاقة الحميمة تعمّق العلاقة العامّة بين الزوجين، إنها تبني الثقة، وتحقق الاستقرار النفسي والعاطفي، ومن ثم فإن تحسين العلاقة الحميمة يهدم الجدران العاطفية الموجودة بين الزوجين، ويقوّي الزواج عموماً.