لفت عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​، قبيل الإدلاء بصوته في الانتخابات الفرعية في طرابلس، في "مدرسة جبران خليل جبران الرسمية للبنات"- منطقة الزاهرية، إلى "أنّني أتوقّع أن يكون الإقبال ضعيفًا إلى متوسط، وهذا أمر طبيعي في الانتخابت الفرعية"، مبيّنًا أنّ "بعض الناخبين يعتبرون أنّ لا منافسة، أو أنّ المرشحين لا يعنون لهم".

وأوضح "أنّنا نخوض الإنتخابات كإحدى المحطات لـ"تيار المستقبل"، مركّزًا في مووضع المصالحة بين رئيس الحكومة سعد الحريري والوزير الأسبق أشرف ريفي، على "أنّنا أضعنا وقتًا طويلًا في الصراعات الّتي ليس لديها أي هدف، وفي العشوائية وتخريب مستقبل المدينة، من خلال التنافر والتعطيل"، مشدّدًا على "أنّنا أيقنّا أنّ الطريقة الوحيدة للاستقرار الاقتصادي هي من خلال الاستقرار السياسي والأمني".

ونوّه علوش إلى أنّ "وضع البلد ليس أفضل من وضع مدينة طرابلس"، مبيّنًا أنّ "التفاهم مع النائب نجيب ميقاتي، أتى على خلفيات متعدّدة، جزء منها له علاقة بخصوصية طرابلس، والنخفيف من التنافر". وأكّد أنّ "مصطفى علوش عضو بـ"تيار المستقبل"، ويعمل لمصلحة مرشح "المستقبل".

وذكر أنّ "لدينا رؤية لكيفيّة الخروج من الأزمات لكن المهم أن يقترع الناخبون، ولا يوجد أي حسم لنتائج الانتخابات الفرعية إلّا بعد فتح صناديق الاقتراع، وعلى المواطنين التوجّه إلى المراكز للإدلاء بأصواتهم"، مشيرًا إلى أنّ "في العام 2004، لم يكن غازي كنعان في طرابلس".