إلتقى وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش في العاصمة الاميركية واشنطن، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، في حضور عشرات المدراء والمسؤولين في هذه المؤسسة الدولية.

ضم الوفد اللبناني، الذي ترأسه الوزير بطيش، المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، مستشار وزير المالية الدكتور وسيم منصوري والخبيرين طلال سلمان ونيللي حبيب. وتم التداول بالعديد من الملفات الاقتصادية اللبنانية. وتوقف المجتمعون عند المؤشر الايجابي الذي أعطته الحكومة باقرار خطة الكهرباء مما يزيد من ثقة المجتمع الدولي بجدية الاصلاحات في لبنان.

وأبدى البنك الدولي استعداده لمواكبة لبنان في هذه الفترة، وتم التداول في بعض القروض الميسرة خصوصا في المجالين الصحي والتربوي، كما في البنى التحتية. وتمت مناقشة قرض ميسر وطويل الامد لادخال التكنولوجيا الى المناهج المدرسية. وكان نقاش مستفيض حول قرض الـ 400 مليون دولار الذي أصر الوفد اللبناني بأن يساهم في خلق فرص عمل للبنانيين بشكل اساسي.

كذلك التقى الوزير بطيش عددا من المسؤولين في "الوكالة الدولية لضمان الاستثمار" (MIGA) وكان بحث في كيفية الاستثمار في بيئات ذات مخاطر وتحديات مختلفة. 

ومساء، شارك الوزير بطيش في العشاء الذي أقامه سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى على شرف الوفود اللبنانية الموجودة في العاصمة الاميركية.