صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"تتابع شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي مكافحة آفة المخدرات، ولا سيما التي تطال فئة الشباب وطلاب المدارس والجامعات، وللحد من انتشارها تقوم قطعاتها بملاحقة التجار والمروجين بغية توقيفهم على مختلف الأراضي اللبنانية.

ونتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي قامت بها جرى تحديد هوية عدد من المروجين في محافظة جبل لبنان، حيث وضعت خطة عمل لتوقيفهم.

- بتاريخ 2/4/2019 ومن خلال المتابعة والرصد، أوقفت دورية من الشعبة مروج في محلة برج حمود، ويدعى: 
- م. ط. (مواليد عام 1993، مصري الجنسية) لترويجه حبوب مخدرة لحسابه الخاص. وقد ضبط بحوزته /32/ حبة مخدرة من نوع "ترامادول"، وسكينين ومبلغ /500/ الف ليرة لبنانية وهاتف خلوي.

- بتاريخ 3/4/2019، تمكنت قوة من الشعبة من تحديد مكان تواجد مروجي مخدرات في قضاء المتن، هما: _ ز. أ. (مواليد عام 1990، سوري الجنسية) _ ج. ر. (مواليد عام 2002، مكتوم القيد) اللذين أوقفا في محلة انطلياس على متن سيارة نوع كيا لون فضي.

بتفتيشهما عثر بحوزتهما على كمية من المخدرات عبارة عن: _ /11/ مظروفا من الكوكايين - /10/ مظاريف من باز الكوكايين - /11/ مظروفا زنة /115/ غ. من مادة حشيشة الكيف - /100/ حبة مخدرة من نوع "ترامادول" ، إضافة إلى 3 هواتف خلوية تستخدم في عمليات الترويج، ومبلغ /85/ الف ليرة لبنانية.

وبتفتيش منزليهما عثر على: /10/ مظاريف نايلون بداخلها /300/ حبة مخدرة من نوع "كبتاغون" و /10/ مظاريف كوكايين، اضافة الى كمية /1.5/ كلغ من مادة الحشيشة.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء لإشارته".