لقاء حافل بين الرئيس عون وغطاس خوري
 

على خلفية الخطوات الإصلاحية التي تسعى إلى تنفيذها الحكومة اللبنانية في الأيام المقبلة، التقى رئيس الجمهورية ميشال عون أمس الجمعة المستشار السياسي لرئيس الحكومة الوزير السابق غطاس الخوري.

 

في هذا السياق، قالت مصادر مطلعة نقلًا عن صحيفة "الجمهورية" أنّ "البحث تناول سلة من الملفات العالقة بين عون والحريري، وشكّل العلاقة القائمة بينهما على خلفيات النظرة المختلفة إلى عدد منها". 

 

كما أوضحت أنّ "البحث تناول تفصيلًا التعيينات الإدارية المطروحة والمواقف المتناقضة منها، وخصوصًا ما يتصل منها بتعيينات نواب حاكم مصرف لبنان، كذلك بالنسبة إلى ما أثاره هجوم وزير الإقتصاد على الحاكم وتوقيته غير المناسب في ظل الصعوبات الإقتصادية التي يواجهها لبنان، وخصوصًا تلك المتصلة بالوضع النقدي والضغوط التي تتعرّض لها العملة الوطنية".

 

وأضافت الصحيفة، أن "البحث خلال اللقاء شمل خطة الكهرباء المطروحة على الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء بعد غد الإثنين، بالإضافة إلى المواقف التي منعت اللجنة الوزراية من البَت ببعض الجوانب المهمة في هذه الخطة، ولاسيما منها تلك المتصلة بدور المديرية العامة للمناقصات في التفتيش المركزي وموضوع تشكيل الهيئة الناظمة الذي ترفضه وزيرة الطاقة".