إستقبل نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة في مقر النقابة قبل ظهر اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الدكتور وليد بخاري.

الكعكي
إستهلت الزيارة بكلمة ترحيبية للنقيب الكعكي شدد خلالها على "دور المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي الايجابي في دعم لبنان وحرص المملكة على الحفاظ على استقراره وعلى ديموقراطيته والحرية الاعلامية فيه، ولأن يبقى واحة للحرية الاعلامية في هذا الشرق، والتي يمكن لها أن تكون مزعجة في بعض الاحيان".

وأشار الى "الواقع الصعب الذي يعاني منه قطاع الصحافة والاعلام في ظل المنافسة الشديدة لوسائل التواصل الاجتماعي الجديدة التي دخلت حياتنا بقوة مخيفة، اضافة الى معاناة الصحافة من المشاكل الكبيرة التي يمر بها الوطن والتي تنعكس سلبا على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن اضافة الى الاوضاع التي تعصف بالمنطقة عموما".

وتوجه بالشكر الى "خادم الحرمين الشريفين وسعادة المستشار نزار العلولا، على الدعوة الكريمة خلال الصيف الماضي للمشاركة في فعاليات مدينة العلا، حيث جمعت كل الأطياف اللبنانية، وكانت موضع سرور كبير عندنا".

واعرب الكعكي عن تفاؤله بالنسبة لتلفزيون لبنان، وسعي وزير الاعلام جمال الجراح "عبر قيامه بخطوات ايجابية من اجل تنشيط ودعم الاعلام وخصوصا تلفزيون لبنان".

البخاري
ثم كانت كلمة للسفير بخاري توجه خلالها بالشكر والتقدير "لنقابة الصحافة ومجلسها الكريم"، لافتا الى أن "هذه الزيارة تصب في تعزيز مناحي العلاقات فيما يخص الجانب الاعلامي تحديدا بين المملكة ولبنان". 
وقال: "في عملنا الديبلوماسي في لبنان، نحن بصدد استكمال الزيارات لكل القطاعات الاعلامية على الساحة اللبنانية. والمملكة العربية السعودية حريصة وتحرص دائما على الحفاظ وتعزيز أمن واستقرار لبنان، وهذه سياسة عامة واستراتيجية متخذة من عهد الملك عبد العزيز آل سعود الملك المؤسس، في الحفاظ على أمن وازدهار واستقرار وسيادة لبنان، ساعين لذلك دائما من خلال زياراتنا المتوالية والمتواصلة مع كل وسائل الاعلام اللبناني المرئي والمسموع اضافة الى اعلام التواصل الاجتماعي".

وختم: "الشكر لكم على حسن الاستقبال وحسن الضيافة ونؤكد على استمراية واهمية هذا التواصل، لأن المملكة بفضل الله ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان، اطلقت رؤية المملكة عشرين ثلاثين وفيها جوانب متعددة اطلع عليها الجميع. ونحن في صدد تعزيز وتأكيد هذه الرؤية أيضا في المجال الاعلامي في العالم العربي، ونسعى الى إظهار كل مرتكزات هذه الرؤية في كل المجتمعات في المنطقة".