بالأسماء والسير الذاتية، هذه هي التعيينات العسكرية
 

أعلنت قيادة الجيش يوم أمس الخميس، تعيين العميد الركن أمين العرم رئيساً للأركان في الجيش وترقيته إلى لواء ركن، وكذلك العميد الركن محمود الأسمر أميناً عاماً للمجلس الأعلى للدفاع وترقيته إلى رتبة لواء ركن، والعميد الركن الياس الشامية عضواً في المجلس العسكري وترقيته إلى رتبة لواء ركن، والعميد الركن ميلاد اسحق مفتشا عاما في وزارة الدفاع وترقيته إلى رتبة لواء ركن.


وأصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بيانات بالتعيين وتتضمن السير الذاتية التالية:

 

1- أمين العرم


بموجب المرسوم الرقم 4420 تاريخ 22/ 3/ 2019، عُيّن العميد الركن أمين العرم رئيساً للأركان في الجيش، وبموجب المرسوم الرقم 4522 تاريخ 4 /4 /2019، رقّيَ إلى رتبة لواء ركن.


وفي ما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:


- ولد في زقاق البلاط - بيروت بتاريخ 24/ 12/ 1963.


- تطوّع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 19/ 5/ 1983.


- تخرّج في الكلّية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من 6/ 5/ 1985، وتدرّج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 4/ 4/ 2019.


- حائز إجازة جامعية في العلوم العسكرية، ويتقن اللغتين الفرنسية والإنكليزية.


- تابع عدّة دورات دراسية في الداخل والخارج، منها دورة تأسيسية في فرنسا ودورة عمل تحليلي في الأجهزة الاستخبارية في روسيا الاتحادية ودورة الحرب العليا في السودان.


- تدرج في وظائف مختلفة منها: آمر سرية في فوج تدخل، رئيس فرعين في كتيبة، ضابط في مديرية المخابرات، قائد فوج التدخل الثالث، رئيس فرع الأمن القومي في مديرية المخابرات، مساعد قائد الشرطة العسكرية، مدير التعليم في أركان الجيش للعمليات.


- حائز الأوسمة الآتية: الحرب – فجر الجنوب – الوحدة الوطنية – التقدير العسكري من الدرجة الفضية – الأرز الوطني من رتبتي فارس وضابط – الاستحقاق اللبناني من الدرجات الأولى والثانية والثالثة – الميدالية التذكارية للمؤتمرات للعام 2002 – الفخر العسكري من الدرجة الفضية – مكافحة الإرهاب.


- حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.


- متأهل من السيدة كارولين الهشي، وله ثلاثة أولاد: جاد، نجيب وندى.

 


2- محمود الأسمر


موجب المرسوم الرقم 4421 تاريخ 22/ 3/ 2019، عُين العميد الركن محمود الأسمر أميناً عاماً للمجلس الأعلى للدفاع، وبموجب المرسوم الرقم 4522 تاريخ 4/ 4/ 2019، رقّيَ إلى رتبة لواء ركن.


في ما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:


- ولد في مجدلا ـــ عكار بتاريخ 20/ 2/ 1963.


- تطوّع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 9/ 1/ 1984.


- تخرّج في الكلّية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من 1/ 8/ 1986، وتدرّج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 4/ 4/ 2019.


- حائز إجازة جامعية في العلوم العسكرية، وإجازة في إدارة الأعمال وإجازة في الدراسات الاستراتيجية والديبلوماسية ويتقن اللغة الفرنسية.


- تابع عدّة دورات في الداخل والخارج، ومنها دورة دفاع وطني في جمهورية مصر العربية، ودورة تحقيق في الأجهزة الأمنية في جمهورية روسيا الاتحادية.


- تولّى وظائف قيادية مختلفة منها: ضابط في فرع مخابرات منطقة الشمال، ضابط في القسم الرابع – لواء المشاة العاشر، قائد سرية في لواء المشاة الحادي عشر، ضابط في فرع مخابرات منطقة جبل لبنان، رئيس فرعين وآمر سرية قيادة وخدمة في لواء المشاة الثاني، رئيس القسم الرابع في لواء المشاة الثالث، رئيس القسم الأول في لواء المشاة الحادي عشر.


- حائز الأوسمة الآتية: الحرب (ثلاث مرّات) – فجر الجنوب  ـــ الوحدة الوطنية – التقدير العسكري من الدرجة الفضية – الأرز الوطني من رتبة فارس – الأرز الوطني من رتبة ضابط – الاستحقاق اللبناني من الدرجتين الثانية والثالثة – مكافحة الإرهاب.


- حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.


- متأهل من السيدة رانيه الأسمر وله ولدان: زياد وريم.

 

3- الياس الشامية


بموجب المرسوم الرقم 4423 تاريخ 22/ 3/ 2019، عُيّن العميد الركن الياس الشامية عضواً في المجلس العسكري في وزارة الدفاع الوطني، وبموجب المرسوم الرقم 4522 تاريخ 4 /4 /2019، رقّيَ إلى رتبة لواء ركن.
وفي ما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:


- ولد في مجدليون - صيدا بتاريخ 25/ 6/ 1962.


تطوّع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 19/ 5/ 1983.


- تخرّج في الكلّية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من 6/ 5/ 1985، وتدرّج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 4/ 4/ 2019.


- حائز إجازة جامعية في العلوم العسكرية، ويتقن اللغة الفرنسية.


- تابع عدّة دورات في الداخل والخارج، منها دورة قيادة وأركان في سلطنة عُمان.


- تولّى وظائف قيادية مختلفة منها: آمر فصيلة في لواء المشاة الخامس، ضابط أمن في لواء المشاة الخامس، آمر سرية في لواء المشاة الخامس، آمر سرية التدخل الرابعة في الشرطة العسكرية، ضابط في فرع مخابرات منطقة جبل لبنان، قائد كتيبة في لواء المشاة الحادي عشر، رئيس القسم الرابع في لواء المشاة الأول، رئيس قسم الأمن والتوجيه في قطاع جنوب الليطاني، معاون للعديد والتجهيز في قطاع جنوب الليطاني، مساعد قائد لواء المشاة الثامن، قائد لواء المشاة الثاني، رئيس جهاز إسكان العسكريين المتطوعين.


- حائز الأوسمة الآتية: الحرب(ثلاث مرّات) – الجرحى – فجر الجنوب - الوحدة الوطنية – التقدير العسكري من الدرجة الفضية – الأرز الوطني من رتبتي فارس وضابط – الاستحقاق اللبناني من الدرجتين الثانية والثالثة – الفخر العسكري من الدرجة الفضية – مكافحة الإرهاب.


- حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.


متأهل من السيدة اراكسي كاوركيان وله ولدان: تاتيانا وكارولا.

 

4- ميلاد اسحق


بموجب المرسوم الرقم 4422 تاريخ 22/ 3/ 2019، عين العميد الركن ميلاد اسحق مفتّشاً عاماً في وزارة الدفاع الوطني، وبموجب المرسوم الرقم 4522 تاريخ 4/ 4/ 2019، رقّيَ إلى رتبة لواء ركن.


  في ما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:


- ولد في النهرية ـــ عكار بتاريخ 25/ 12/ 1963.


- تطوّع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 19/ 5/ 1983.


- تخرّج في الكلّية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من 6/ 5/ 1985، وتدرّج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 4/ 4/ 2019.


- حائز ماستر في الدراسات الاستراتيجية والعلوم السياسية من جامعة السوربون في فرنسا، وإجازة جامعية في العلوم العسكرية من كلية الحرب في فرنسا ويتقن اللغات التالية: الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية والإيطالية.


- تابع عدّة دورات دراسية في الداخل والخارج، منها دورة أركان في فرنسا.


- تولّى وظائف قيادية مختلفة منها: آمر فصيلة في لواء المشاة العاشر، آمر سرية في فوج التدخل الثالث، رئيس فرعين في لواء الحرس الجمهوري، قائد كتيبة في لواء المشاة الحادي عشر، رئيس قسم الأمن والتوجيه في قطاع جنوب الليطاني، معاون عملاني في قطاع جنوب الليطاني، رئيس قسم التعليم والتدريب في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، قائد لواء المشاة الأول، نائب رئيس الأركان للتجهيز.


- حائز الأوسمة الآتية: الحرب(مرّتين) – الجرحى(مرّتين) – فجر الجنوب - الوحدة الوطنية – التقدير العسكري من الدرجة الفضية – الأرز الوطني من رتبتي فارس وضابط – الاستحقاق اللبناني من الدرجات الأولى، والثانية والثالثة – الميدالية التذكارية للمؤتمرات للعام 2002 – الفخر العسكري من الدرجة الفضية – مكافحة الإرهاب - ميدالية الدفاع الوطني الفرنسي.


- الذهبية – وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس.


- حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.


- متأهل من السيدة مري الراعي وله ثلاثة أولاد: توفيق، كاميلا وياسمينا.


- والده المعاون أول الشهيد توفيق اسحق وشقيقه الملازم المغوار الشهيد ايليا اسحق.