إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفدا من رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور يوسف ضاهر ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه. 

وقال ضاهر: التقت اليوم الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين الرئيس ميقاتي وعرضت معه قضايا الجامعة وبالتحديد اربعة مطالب أساسية هي مطلب زيادة خمس سنوات عند احتساب المعاش التقاعدي، والمعروف بمشروع القانون 5120، وتمنينا على دولته السعي لكي يوضع على جدول الاعمال وأن يقر وكلفته لا تتعدى النصف مليون دولار في السنة. كما طلبنا منه أن يعرض على جدول اعمال مجلس النواب اقتراح قانون معجل مكرر كان طرحه السنة الفائتة معالي الوزير مروان حمادة، يعطي أساتذة الجامعة ثلاث درجات انصافا لرواتبهم بالتوازي مع سائر رواتب القطاع العام. كذلك تحدثنا معه عن ادخال المتفرغين الى ملاك الدولة ، والافراج عن ملف المتعاقدين لكي يدخلوا الى التفرغ، وابدى دولته تفهما كبيرا لهذه المطالب خاصة المطلب الاول واعتبره محقا جدا . كما تحدثنا عن مشاكل الجامعة بشكل عام وعن القضايا التي يمر بها البلد.

وفد من حزب الكتائب
كما استقبل الرئيس ميقاتي وفدا من حزب الكتائب ضم مستشار رئيس الحزب ميشال خوري والمدير العام لاذاعة صوت لبنان اسعد مارون سلمه دعوة لحضور المهرجان الذي يقيمه الحزب لاحياء "يوم الشهيد" وافتتاح متحف الاستقلال يوم 13 نيسان الجاري في مجمع بلاتيا في جونية .