أكد النائب السابق أنطوان زهرا ان الدين العام تطور وارتفع العجز الى أكثر من 8% ووصل الى 11، “واليوم الإنجاز في الموازنة ان يصبح 9% والأهم ضبط الواردات وتحصليها”.

واعتبر زهرا، في حديث عبر إذاعة “الشرق”، ان ضبط الواردات والتهرب الضريبي والإصلاحات في الكهرباء، كلها خطوات مهمة وتضع لبنان على السكة الصحيحة لتصحيح الوضع المالي القائم في البلاد، مشيرًا الى انه لا يصدّق إمكانية الانتقال من حالة الفوضى الموجودة الى حالة الانتظام بأعجوبة.

وحول موضوع رواتب النواب والتقاعد، لفت زهرا الى ان كل ما يسمى حقًا مكتسبًا من الصعب المس به مثل سلسلة الرتب والرواتب، ولكن لا بأس من التطرق الى مواضيع الرواتب والتعويضات ضمن الأصول العلمية، موضحًا انه من الجيد ان توضع المواضيع على بساط البحث، مكافحة الفساد تأتي على مستويات عدة، و”التمريقة” تكلف الخزينة اللبنانية.

وتابع، علينا ألا نبني رأينا على كلام جهات دولية، الجهات المانحة في سيدر هي ضمانة أكثر من المؤسسات الدولية بشفافية المشاريع وتنفيذها وغالبيتها متأخرة، فخلافا لكل ما يشاع عن تحسن في لبنان، لبنان ليس مقصدًا سياحيًا حتى للسياح في الخليج الذين كانوا يأتون في كل صيف، وبالتالي السياحة الاقتصادية في لبنان التي كانت تسمح له بتجاهل التحسين الاقتصادي لم تعد موجودة، المشكلة تفاقمت ولم تعد تحتمل”.

وعن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الى بيروت، قال زهرا، قبل زيارته قلت بانه قادم ليقول للدولة اللبنانية انها عليها الالتزام بالنأي بالنفس تجاه إيران وسوريا والأهم انه قاله من وزارة الخارجية في بيروت”.