رصدت عدسات المصورين، لقطات  لعدد من الرؤساء العرب وبعض المُشاركين خلال القمّة الثلاثين للدول العربيّة المنعقدة في تونس، يوم الأحد، حيثُ غلب النعاس عليهم.
 
و تناقل روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، صور  تعود لوزير خارجيّة جزر القمر محمد الأمين، خلال القمّة وهو في سبات عميق، خلال كلمة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.
 
وأثارت هذه الصور  إهتمامًا لافتًا عبر مواقع التواصل، غرّدت الإعلاميّة غادة عويس، عبر حسابها الخاصّ على موقع "تويتر"، قائلة:"وانطلقت القمة.. ونامت الأمّة".
 
 
و كتبت الصحافيّة روى سابا، تدوينةً جاء فيها:"لما يقعد يخبّرني إني مش متل باقي البنات".
 
من جهته، علّق الصحافي نعيم برجاوي:"انا بكون بوورك شوب او شي مؤتمر واذا شخص بقي يحكي اكتر من ١٠ دقايق بنعس وبلش غمض، كيف اذا الزلمي عم يحضر قمة عربية وكلمة ورا كلمة على مدى ساعات.. وبعدين انتو يا جماهير الثورة والغضب مش ع اساس بتقولوا ان القمة لا بتقدم ولا بتأخر، يعني اذا الواحد نايم او فايق هي ذاتها صح او لا...؟ انا متضامن مع هذا الوزير!"
 
 
وأصبحت تُعدّ القمّة العربيّة،  مناسبةً لنوم المشاركين فيها، ممَّا يدلُّ على جوّ الملل الذي يغلبُ على القمم التي أصبحت شكليّة ولا ينتظر منها أي قرارات او خطوات حقيقيّة بحقّ العرب والعالم العربي.