وزارة الداخلية: اقفال باب الترشيحات للإنتخابات الفرعية في طرابلس على ثمانية مرشحين
 

أقفلت منتصف ليل أمس الجمعة، آخر فرصة لقبول الترشحات للإنتخابات النيابية الفرعية التي ستجري في طرابلس في 14 نيسان المقبل.

وأعلنت وزارة الداخلية رسميًا، بأن باب الترشيحات أقفل على ثمانية مرشحين، من بينهم النائب السابق مصباح الأحدب والذي شكل ترشيحه في اللحظة الأخيرة مفاجأة من شأنه منع احتمالات التزكية أمام مرشحة "تيّار المستقبل" ديمة جمالي، على الرغم من وجود مرشحين آخرين أمامها، خاصة بعدما أعلن مرشّح جمعية المشاريع الإسلامية طه ناجي مقاطعته للإنتخابات، على اعتبار أنه "لا يُمكن للفائز أن ينافس الخاسرين"، على حدّ ما أعلن في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس وإلى جانبه النائب فيصل كرامي الذي وصف بدوره ما يجري في انتخابات طرابلس بأنه "عملية سطو سياسي على مقعد نيابي، يقوم به تيّار المستقبل، والسلطة المتمثلة بتيار المستقبل".

بدوره، رأى كرامي أن "المجلس الدستوري ارتكب هرطقة قانونية وقضائية غير مسبوقة عندما طعن بنيابة جمالي ولم يعلن عن فوز المرشح الطاعن طه ناجي، وذهب إلى الدعوة إلى انتخابات وفق القانون الإلكتروني من دون أي مسوغ منطق يخوله ذلك".

يُشار، إلى أن "الإنتخابات النيابية الفرعية ستجري بتاريخ 14/4/2019 في الدائرة الصغرى في طرابلس لإنتخاب نائب عن المقعد السني الذي شغر بموجب قرار المجلس الدستوري رقم 10 تاريخ21/2/2019، وقد بلغ عدد المرشحين عن المقعد المذكور، ثمانية، هم السادة:

- يحيى كامل مولود

- ديما محمد رشيد الجمالي

- سامر طارق كباره

- طلال محمد علي كباره

- عمر خالد السيد

- حامد عمر عمشه

- محمود ابراهيم الصمدى

- محمد مصباح عوني أحدب".

وتجدر الإشارة، إلى أن مهلة الرجوع عن الترشيح تنتهي في الساعة 24 من يوم الأربعاء الواقع فيه 3/4/2019.