أشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​حسين جشي​ في كلمة له بمناسبة الذكرى لـ43 ليوم الارض الى أن "الشعب ال​فلسطين​ي يؤكد حضوره في ساحات المواجهة مع عدو الإنسان والأمة من خلال مسيرات العودة والعمليات المظفرة، وآخرها وليست الأخيرة تلك التي نفذها الشهيد البطل عمر أبو ليلى، فهذه وقفات وصفحات عز في تاريخ هذه الأمة وفلسطين"، مشدداً على أن "مقولة العدو بأن كبار الفلسطينيين يموتون وصغارهم يسنون، أضحت وهماً، وذهبت أدراج الرياح تحت أقدام المقاومين والمجاهدين".

ولفت النائب جشي إلى أننا "نشهد هزيمة تلو أخرى للمشروع الأميركي في المنطقة من ​أفغانستان​ إلى ​العراق​ و​اليمن​ الصابر المجاهد و​سوريا​ الأسد و​لبنان​ وفلسطين، لا سيما وأنه في لبنان كانت بداية تهاوي مشروع ​الشرق الأوسط الجديد​ الذي أُعلن في تموز عام 2006 تحت وطأة وعزة وإرادة ​المقاومة​ وصمود شعبنا المقاوم".

وأكد النائب جشي أن "محور المقاومة والممانعة اليوم بات أقوى من أي وقت مضى، وهو يقف صفاً واحداً مع فلسطين كل فلسطين"، معتبراً أنه "بعدما فشل أعداء المقاومة في المواجهات العسكرية، لجأوا اليوم إلى الحصار الاقتصادي على دول وحركات المقاومة في هذا المحور".

وتوجه النائب جشي للشعب الفلسطيني بالقول يا "شعب فلسطين لستم وحدكم في المعركة، فمحور المقاومة اليوم هو أقوى من أي وقت مضى، ونحن نشهد الهزيمة تلو الهزيمة للمشروع الأميركي في المنطقة، وباتت بشائر النصر والتحرير قريبة بعون الله تعالى".

ورأى النائب جشي أن "القرار الأميركي بسيادة ​اسرائيل​ على أرض الجولان السوري إنما جاء لأمور منها على الأقل أنه أراد أن يعوّض هزيمته في الميدان، وكذلك جاء نتيجة الانهزام والانبطاح الرسمي العربي أمام اسرائيل، فضلاً عن التسويق لفتح علاقات مع اسرائيل كما صدر بالأمس عن وزير خارجية ​الإمارات​".

وثمّن النائب جشي الموقف الرسمي والوطني الجامع الذي رفض الاستجابة لمطلب وزير ​الخارجية الأميركية​ "بومبيو" الذي أراد من خلاله زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد في لبنان، الذين أكدوا مجدداً تمسكهم بخيار المقاومة، وعدم المواجهة والدخول في فتنة داخلية.