بري: وضعنا الإقتصادي لا نحسد عليه، وليتهم سمعوا منّي
 

على خلفية الوضع الإقتصادي في لبنان، قال رئيس مجلس النواب نبيه برّي نقلًا عن صحيفة "الجمهورية": "كما هو واضح، وضعنا الإقتصادي لا نحسد عليه، وليتهم سمعوا منّي وأقرّينا الموازنة قبل تأليف الحكومة، لكنّا وَفّرنا على أنفسنا الكثير من المشكلات".

وأضاف: "الآن، أعود وأكرر أنّ الموازنة هي أولى الأولويات، لم يعد هناك أي مجال لمزيد من الإنتظار، كما ليس هناك اي مبرر لمزيد من التأخير في قيام الحكومة بالعمل الحثيث والمُلح الذي ينبغي عليها أن تنطلق فيه على كل المستويات".

في المقابل، قال بري عن ملف الكهرباء: "سبق لي أن قلت إنني ألمس ايجابية في مقاربة ملف الكهرباء من حيث الشكل، وهذا ما ظهر في الإجتماع الأول لمجلس الوزراء، أمّا من حيث المضمون، فإنّ الامور في خواتيمها، خصوصًا انّ هذا الملف يتطلّب مقاربته، إلى جانب الجدية المطلوبة، بشفافية مطلقة".

وأردف: "لقد جرّبنا البواخر، وكانت النتيجة كلفة كبيرة وإرهاقًا للخزينة، الآن صارت البواخر جرصة، ولا أعتقد أنّ هناك مجالًا للعودة اليها".

يٌشار هنا، إلى أن "الرئيس برّي سيتوجه غدًا الأحد إلى العراق على رأس وفد نيابي في إطار زيارة رسمية تستمر حتى 5 نيسان المقبل، ومن ثم ينتقل إلى قطر للمشاركة في مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في الدوحة من 6 إلى 10 نيسان، حيث يفترض أن يكون في بيروت لترؤس جلسة المساءلة النيابية والذي كان أرجأ موعدها من أمس الجمعة إلى 10 نيسان المقبل".