أكد السفير الروسي في ​لبنان​ ​ألكسندر زاسبيكين​ أن "زيارة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ إلى ​روسيا​ كانت تتويجاً لتطور العلاقات بين روسيا ولبنان وكان يجب أن يكون هناك لقاء بين عون والرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ للتأكيد على الرؤية المشتركة لما يحدث في المنطقة والتعاون بين البلدين خاصة إقتصاديا".

وخلال حديث لقناة "​روسيا اليوم​"، أوضح "أنني أركز كثيراً على الإمكانيات للتطور المتواصل في العلاقات بين البلدين وليس المفاجآت"، لافتاً إلى أن "لبنان يدخل مرحلة جديدة بعد ​تشكيل الحكومة​ وبعد مؤتمر ​الدول المانحة​ ويتم اتخاذ إجراءات عديدة حول ​الموازنة​ ولبنان وقع مؤخراً عقدين مع روسيا بشأن التعاون في مجال الطاقة"".

وشدد زاسبيكين على أنه "لا توجد صلة بين زيارة عون إلى روسيا وزيارة وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ إلى لبنان وهذه الزيارة لا تتعلق بنا وهي تأتي في إطار جولة شرق أوسطية وتأتي ضمن محاولات الضغط بما بتعلق بـ "​حزب الله​" و​المقاومة​ و​إيران​".

ورأى أن "زيارة عون إلى روسيا إستراتيجية ولديها أهمية طويلة الأمد"، مؤكداً أن "روسيا طرحت مبادرة لإعادة ​النازحين السوريين​ في دول الجوار ونتعاون مع لبنان بشكل جيد بهذا الشأن"، معتبراً أن "واشنطن ودول المنطقة تعارض المساعي الروسية لاعادة النازحين السوريين".