أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار مكافحة عمليات تهريب المخدرات إلى الخارج وتحديدًا إلى ​الدول العربية​، توافرت معلومات إلى قيادة ​الشرطة القضائية​ عن احتمال قيام مجموعة من الأشخاص ب​عملية تهريب​ كمية كبيرة من حبوب "الكبتاغون" داخل مفروشات مصنّعة يدويًّا إلى إحدى تلك الدول".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الاثر، تمّ تكليف كلّ من ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ والمجموعة الخاصة، للعمل على إحباط هذه العملية"، مبيّنةً أنّ "نتيجةً للرصد والتعقب والمتابعة، تمّ تحديد شركة الشحن الّتي سوف تُعتمد للتصدير، وساعة الصفر لتخليص أوراق الشحن من قبل المهربين".

ولفتت المديرية إلى أنّ "بناءً عليه وعملًا بإشارة القضاء المختص، أطبقت قوة مشتركة من المكتب والمجموعة الخاصة المذكورين على المهربين أثناء تواجدهما داخل شركة الشحن الكائنة في محلة ​الصالومي​، وهما: "ا. ق." وهو سوري من مواليد عام 1983 وضابط في ​الجمارك السورية​ و"ح. س." وهو ​لبنان​ي من مواليد عام 1992".

وذكرت أنّها "ضبطت الشحنة المهربة، وهي عبارة عن كمية كبيرة من حبوب "الكبتاغون" مخبأة بطريقة احترافية داخل مقاعد غرفة جلوس عربية ولا يمكن كشفها بجهاز "x-ray" وقد بلغت زنتها 113 كلغ، ما يعادل حوالي 625000 حبة، وتبلغ قيمتها حوالي 8 ملايين دولار أميركي، إضافة الى ضبط مسدس حربي ومبالغ مالية من عملات مختلفة". ونوّهت إلى أنّ "العمل جار لتوقيف جميع المتورّطين في داخل لبنان وخارجه".