اللّواء أشرف ريفي في أوقات مُحدّدة إعتبر أنّه يقود تغيير في حين أنّنا لم نُلاحظ أيّ تغيير
 
تقدّم صباح اليوم، النائب السابق مصباح الأحدب، عبر محاميه بطلب ترشيحه للإنتخابات النيابيّة الفرعيّة في طرابلس.
 
وقال الأحدب في حديثٍ خاصّ لـِ موقع "لبنان الجديد" :" ان الإنطباع الأوّل للإنتخابات في طرابلس كما قال القاضي إنطوان مسرّة ، مشكوك بصحّتها فإذًا معروفة نتائج الصندوق، إلّا أنّنا نعتبر أنّ هذا الأمر غير مقبولًا".
 
وتابع:" كأن طرابلس ليس لها مشاكل فعليّة وخصوصًا مع طرح مُشكلة 8 و 14 آذار وهذا الأمر لا أحد بات يقبله في طرابلس، هناك في المدينة وضع مأساوي ويجبُ مُعالجته بنقاط مُحدّدة سوف نتباحث بها الأسبوع المُقبل خلال المؤتمر الصحفي الذي سأجريه وسوف نطرح آلية مُحدّدة أيضًا لبرنامجي الإنتخابي".
 
 
وعن مصالحة ريفي – الحريري، أجاب الأحدب:"لا أرى شيئًا جديدًا، لأنّ اللّواء أشرف ريفي في أوقات مُحدّدة إعتبر أنّه يقود تغيير في حين أنّنا لم نُلاحظ أيّ تغيير ولمسنا ذلك عبر الإنتخابات البلديّة".
 
وختم الأحدب حديثه، بالقول:" نحن أولاد البلد، أولاد طرابلس، ونعلم جيّدًا ماذا يجري ولن نقبل بأن تُستباح المنطقة، أمّا أنا لا أعد إجمالًا إنّما انا أنتظرُ وعد من الطرابلسيّين".
 
ورأى مقرّبون من الأحدب أنّ هذا الإستحقاق هو طرابلسي بامتياز، ولا يجوز لأحد أن يستبيح المدينة بالشكل الذي هو عليه اليوم، وبالتالي فإن هذا الاستحقاق هو ديمقراطي ويحق لكل طرابلسي أن يخوضه.
 
وتجري الإنتخابات النيابيّة الفرعيّة في طرابلس يوم الأحد في 14 نيسان المقبل، عقب قرار المجلس الدستوري بإبطال نيابة ديما جمالي بعد الطعون التي قُدّمت بعد الإنتخابات عام 2018.