شدد وزير الدفاع ​الياس بو صعب​ على "العلاقة الشخصية الودية جدا مع وزير التربية ​أكرم شهيب​، وعلى التفاهم في مقاربة الملفات التربوية والسياسية العامة في البلاد بكل موضوعية".

وخلال لقائه شهيب، لفت إلى أن "الجميع في ​لبنان​ يريد ​الكهرباء​، وإننا مع وزيرة الطاقة منفتحون على كل الملاحظات والإقتراحات، وإذا كانت هناك من أفكار مقنعة فإننا مستعدون للاقناع والإقتناع بكل ما هو أفضل للبلاد ولإيصال هذا الملف إلى أهدافه وهي تأمين الكهرباء بأفضل الشروط والأكلاف".

من جهته، وصف شهيب بو صعب بأنه "صديق نرتبط معه بعلاقات ​المحبة​ والمودة والإحترام"، مشيراً إلى أن "اللقاء كان متنوعا لجهة المواضيع التربوية والسياسية والعامة. إن فخامة ​رئيس الجمهورية​ يزمع عقد ورشة عمل في ​القصر الجمهوري​ مخصصة لموضوع التربية من كل جوانبها، ما يؤكد أن الملف التربوي هو على رأس الاهتمامات من جانب ​الحكومة​".

وشدد على "التعاون مع الوزير بو صعب كوزير سابق صاحب خبرة في هذا الملف، والإقتراحات الآيلة إلى إيجاد الحلول للنهوض بالقطاع التربوي".

وفي موضوع الكهرباء، لفت شهيب إلى "أننا نحترم كل الآراء ولنا مقارباتنا في هذا الموضوع، وقد عقدنا إجتماعات في ​كتلة اللقاء الديمقراطي​ لهذا الغرض وسوف نحضر إجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الملف ونعبر عن رأينا بوضوح وصراحة، وهدفنا هو تأمين الكهرباء ضمن خطة واضحة وقابلة للتطبيق".

وحضر جانبا من الإجتماع وفد تربوي برئاسة مسؤول المكتب التربوي في "​التيار الوطني الحر​" روك مهنا ومستشارا شهيب ​أنور ضو​ وصلاح تقي الدين.