اعتبر عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب علي عسيران، في بيان، أن "اللبنانيين مدعوون لتمكين وحدتهم الوطنية وهي الدرع الواقي للبنان"، مشيرا الى أن "التفاهمات التي يقوم بها أركان الدولة فيما بينهم أو بين الدول هي حتما لمصلحة لبنان واللبنانيين ولتحصين الوطن من كل المكاره".

وقال: "إن اسرائيل بحالة صعبة على الصعيد السياسي، وها هم الأميركيون والاسرائيليون يدعمون بعضهم البعض ليتمكن الصهاينة من اجتياز انتخاباتهم، ونحن نعيش في هذه المنطقة العربية ظروفا دقيقة جدا تتطلب الكثير من التبصر والحكمة".

ودان عسيران "الغارات الاسرائيلية على مطار حلب السوري"، مؤكدا أنها "لن تجدي نفعا سوى أنها تزيد الاضرار المادية على هذه الدولة الصامدة بوجه المؤامرات والفتن التي تغذيها اسرائيل"، معتبرا أن "الكلام حول التفاف أميركا إلى مزارع شبعا اللبنانية وضمها للسيادة الاسرائيلية كما فعلوا مع الجولان سيكون مختلفا تماما لان لبنان لديه مقاومة قادرة على التصدي للعدوان، وعندها سيضطر لبنان للمواجهة من خلال المقاومة والمزيد من التعبئة".

ودعا النائب عسيران إلى أن "يكون هناك جدية لدى جميع اللبنانيين لحفظ الواقع اللبناني وهذا لا يكون بالتراشق من هنا وهناك والشعارات التي قد تضر بالوحدة الوطنية اللبنانية".