سيحمل المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز ألوان نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بدءاً من الموسم المقبل مقابل 80 مليون يورو (90 مليون دولار أميركي)، بحسب ما أعلن النادي البافاري أمس.
وأوضح بايرن أنّ بطل العالم البالغ 23 عاماً سيوقّع عقداً حتى 30 حزيران 2024 يبدأ مفعولُه في الأول من تموز المقبل، ما يجعله أغلى لاعب في تاريخ بايرن وتقريباً بضعف صفقة إستقدام مواطنه لاعب الوسط كورانتان توليسو من ليون في 2017 والبالغة نحو 41,5 مليون يورو.
 
وقال المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالحمدزيتش «أنا سعيد جداً للتعاقد مع أحد أفضل المدافعين في العالم، المتوّج بكأس العالم لوكاس هرنانديز».
 
وتابع «يمكن للوكاس اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر. سيتابع لوكاس إرثنا العظيم مع لاعبي كرة القدم الفرنسيّين ويحسّن فريقنا».
 
ويؤشّر هذا الإنتقال الى نيّة بايرن في إجراء تغييرات واسعة في صفوفه الموسم المقبل، وذلك بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنكليزي. وكان رئيسه أولي هونيس قد أعلن آنذاك أنّ بايرن سيطلق «أكبر حملة إستثمارية شهدها النادي».
 
وكان بايرن أعلن في كانون الثاني أنّ الظهير الفرنسي الآخر بنجامان بافار سينضمّ الصيف المقبل من شتوتغارت مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار)، فيما سيكمل مهاجم هامبورغ الشاب يان فيتي-آرب (20 عاماً) إنتقاله في صيف 2020.
 
ومع الوافدين الجدد، يتوقّع رحيل بعض نجوم بايرن على غرار المخضرمين الهولندي آرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اللذين تألّقا في السنوات الماضية في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.
 
ويحوم الشكّ حول بقاء المدافعين جيروم بواتنغ وماتس هوملس المبعدَين أخيراً من المنتخب الوطني، خصوصاً بعد قدوم بافار وهرنانديز. ولم يلعب هرنانديز مع أتلتيكو منذ 9 شباط لإصابة في ركبته، وغاب عن المباريات الدولية الأخيرة لمنتخب فرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2020.
 
وقال بايرن إنّ اللاعب سيخضع لجراحة بعد ظهور مشكلة في ركبته «كشفت فحوصنا الطبية ضرراً في ركبة لوكاس هرنانديز اليمنى ويجب إخضاعها لجراحة»، بحسب طبيب الفريق هانز-فيلهلم مولر فولفارت الذي أكّد أنّ هرنانديز سيكون جاهزاً للعب مطلع الموسم المقبل.
 
وإنضم هرنانديز إلى أتلتيكو كلاعب يافع في عام 2007، وخاض 110 مباريات مع النادي منذ ظهوره في الفريق الأول في نيسان 2014. وكان في الصيف الماضي من اللاعبين البارزين في صفوف منتخب فرنسا المتوّج في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.
 
وقال هرنانديز المولود في مرسيليا عام 1996 «هذا يوم هام جداً في مسيرتي الإحترافية».
 
وتابع «بايرن من أهم الأندية في العالم. سأكون فخوراً للمنافسة معه على كل الألقاب في المستقبل. أودّ أن أشكر أتلتيكو، الإدارة، المدربين، زملائي والجماهير للأعوام الـ12 الرائعة في مدريد. أتلتيكو سيبقى دوماً جزءاً مني، لكني سعيد لخطوتي التالية مع بايرن».