أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام خلال مقابلة عبر إذاعة "صوت لبنان 93,3"، أنه "من أولويات زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لروسيا هي تأمين العودة الكريمة والآمنة للنازحين السوريين"، لافتا الى "أهمية وجود تنسيق ثلاثي، روسي - لبناني - سوري، لحل الأزمة، وتسريع عودة النازحين في إطار المبادرة الروسية التي تشكل مظلة سياسية لهذه العودة".

وفي ما يتعلق بخطة الكهرباء، لفت درغام الى "أن لا أحد يتحمل تبعات المناكفات حول الملفات الضاغطة في ظل الظرف الدقيق الذي يمر به لبنان، فالخطة التي تم تقديمها من قبل وزيرة الطاقة ندى بستاني هي خطة علمية تؤمن الكهرباء للبنانيين، الا اذا كان البعض يريد العرقلة لابقاء هذا الملف قيد السجال السياسي".

ودعا الى "ضرورة إقرار الخطة خلال المدة التي أعطاها رئيس الجمهورية، ونتمنى العودة السريعة للرئيس الحريري الذي يترأس اللجنة الوزارية المكلفة دراسة خطة الكهرباء". 

وأشار الى أن "ضبط العجز أمر ضروري ولكن قرار وزير المالية مخالف للمادة 118 من قانون المحاسبة العمومية، التي تنص على أن لوزير المالية، إذا وجد ضرورة لذلك، أن يقترح على مجلس الوزراء وقف استعمال بعض الاعتمادات المرصودة في الموازنة. ولمجلس الوزراء أن يقرر الموافقة على الاقتراح إذا كانت الظروف الراهنة تبرر اتخاذ مثل هذا التدبير"، مشددا على "أهمية تحريك الملف المالي بسرعة والانتظام تحت سقف الدستور والقانون بأي قرار يصدر عن الحكومة".