أكدت رابطة معلمي التعليم الأساسي في ​لبنان​، في بيان، رداً على كلام رئيس ​جمعية تجار بيروت​ ​نقولا شماس​ عن المس بمكتسبات المعلمين والموظفين والعسكريين، أنه "بالأمس، وفي يوم ​عيد البشارة​، أطل علينا "الملاك" الحاج نقولا الشماس ناطقا باسم ​الهيئات الاقتصادية​ ومعلنا بدء حملة شعواء على ​سلسلة الرتب والرواتب​، محملا إياها كامل المسؤولية عن الإنهيار المالي القريب للدولة، ولم يتحدث عن الهدر و​الفساد​ ولا عن عجز الدولة عن البدء بالإصلاحات الجدية لوقف النزف المستمر في مالية الدولة".

وشددت الرابطة على أن "السلسلة هي الطغمة الكبرى، فتحسين الظروف المعيشية لمئات آلاف الأسر اللبنانية من معلمين وموظفين وعسكريين ومعظمهم من ذوي الدخل المحدود هو المشكلة، فبسببها سيكون للمستفيدين منها، وجلهم من فقراء ​الشعب اللبناني​، شقق فخمة في العواصم الأوروبية ويخوت لا تسعها شواطىء لبنان وأرصفته البحرية، وسينتقل معظمهم الى دول أوروبا والعالم للإستجمام والتزلج، وسيقدم بعضهم على شراء طائرة خاصة ليتنقل بها مع حاشيته على نفقة ​الدولة اللبنانية​".

وتساءلت "لماذا لم تتكلم عن التهرب الضريبي الذي يتجاوز المليارات والتي تقوم به شركاتكم الإقتصادية؟ لماذا لم تتناول بإسهاب مزاريب الهدر والفساد والتهريب في المرفأ والمطار وكل مرافق الدولة؟ لماذا لم تتحدث عن الإجارات الفاحشة لمباني الدولة، ومعظمها مملوكة من أمثالك؟ لماذا لم تسهب في تفنيذ السمسرات والعمولات الباهظة الكلفة على الدولة التي تشاركون الفاسدين في اقتسامها؟ لماذا لا تتكلمون عن زيادة ظاهرة الإثراء غير المشروع للسياسيين الذين تدعمهم؟".

وشددت على أنه "لن تستطيع أن تمس بمكتسبات محدودي الدخل من المعلمين والموظفين والعسكريين، ولن تنال من لقمة فقراء الشعب اللبناني، ولن تنال ولا حتى من 1% من السلسلة، وسنكون لك ولكل الطبقة السياسية الفاسدة بالمرصاد، وسنقيم الدنيا ولن نقعدها إن حاولتم المساس بحقوقنا"، داعياً للإستعداد "جيدا للمنازلة، وسترى كيف أن أكثر من نصف الشعب اللبناني المستفيد من تقديمات السلسلة سيهب لمواجهتكم، وغدا لناظره قريب، ونقول لك "خيط بغير هذه المسلة".