بعد فشل الهدنة، غزة تحت القصف حتى اليوم!
 

رغم الإعلان عن الهدنة في قطاع غزة، إلا أن التصعيد بين العدو الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية استمر، بحيث تواصلت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، ليل أمس الإثنين- الثلاثاء، بحيث أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، نقلاً عن وكالة "فرانس 24"، "أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس"، فيما اعلنت حركة حماس التوصل إلى وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية.


ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له فجر اليوم، أن "30 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل منذ الساعة العاشرة ليلاً، ليصل إلى 60 إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل منذ بدأ تبادل إطلاق النار مساء الإثنين".


مشيراً إلى أن "الجيش شن منذ الساعة العاشرة من ليل الاثنين 15 غارة جوية جديدة استهدفت عدة أهدافاً في غزة، بينها مجمع عسكري لحركة الجهاد الإسلامي".


وبدورها، اشارت مصادر اعلامية في قطاع غزة الى أنه "تم إطلاق ثلاثين صاروخاً من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع قبل بدء سريان الهدنة".


مضيفةً "ان عدد الإصابات جراء الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى ستة".


وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل المسلحة بغزة أن "الصواريخ استهدفت مواقع إسرائيلية في سديروت ونتيفوت رداً على استهداف المقرات والمنشآت المدنية في غزة".


وعن الهدنة، كان المتحدث باسم حماس فوزي برهوم قد أعلن مساء الاثنين في بيان "نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة"، كما وأعربت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" عن استجابتها "للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار" معلنة التزامها "بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال".


إلا أنه في المقابل، أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، "أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس"، مشيراً إلى "المنظمات الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية في الجنوب".


أما حصيلة القصف، فقد شمل "تدمير مكتب رئيس حكومة حماس في غزة إسماعيل هنية بالكامل، كما واستهدفت غارة إسرائيلية بعدة صواريخ مبنى لجهاز الأمن الداخلي التابع لحماس غربي مدينة غزة.


وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر أنه تم "استهداف مكاتب الأمن الداخلي التابعة لحركة حماس في حي الرمال واستهدف القصف كذلك عدة مواقع لحماس في غزة، بينها ما قال إنه مقر سري لحماس" وفقاً لبيان الجيش.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد قصفت أراضٍ زراعية وسط وجنوب قطاع غزة، في مدن دير البلح وخان يونس ورفح.


وكذلك أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، "قصف أهداف عسكرية تابعة لحركة حماس في عدة مناطق من قطاع غزة، بينما أطلقت دفعة صواريخ جديدة صوب المستوطنات، جنوبي إسرائيل".


وأوضح أن "دبابات ومروحيات شنت غارات على "مجمع عسكري" تابع لحماس في دير البلح وسط قطاع غزة".