لفت رئيس تكتل نواب ​بعلبك​ الهرمل ​حسين الحاج حسن​، خلال رعايته احتفالًا بعيد الأم وأمهات الشهداء في بعلبك، نظّمه ​اتحاد بلديات غربي بعلبك​، إلى "تضحيات الأمهات ودورهن في الدفاع عن الأرض والمقدسات، وقد حقّقن العزّة والكرامة والانتصارات لنعيش حياتنا مرفوعي الرأس، وبفضل تضحياتهن حقّقنا الانتصارات".

ورأى أنّ "التضحيات ما تزال قائمة والمشروع الأميركي- الإسرائيلي لم يتوقّف بزرع الفتن والترهيب والتفتيت"، مركّزًا على أنّ "المشروع الأميركي جاهز، وأيضًا نحن حاضرون ولنا تاريخ طويل بكلّ مشاريع السيطرة والهيمنة والتهويد و​القدس​". وأكّد أنّ "كلّ ما يفعله الأميركي هو تجديد الأساليب، والمبعوثون والسفراء كانوا وما زالوا يحملون المشاريع والسياسات والأهداف نفسها، وسوف نحمل ونبقى نحمل أهداف المقاومة مهما كانت الأسماء".

وذكر حسن أنّ "الاسم كان لفلان أو فلان، واليوم الاسم ​مايك بومبيو​ (وزير الخارجية الأميركية). تغيّرت الأسماء والتواريخ عندهم ولم يتغيّر شيء عند المقاومة، ونحن معنيّون بالحفاظ على الأمانة الّتي بلغنا المرحلة فيها، وحقّقنا الانتصارات على المشروع التكفيري، ولم تسقط ​سوريا​ رغم سنوات الحرب الطويلة". وشدّد على أنّ "​العراق​ انتصر و​اليمن​ صمد رغم قوة العدوان، و​لبنان​ حمته معادلة الجيش والشعب والمقاومة"، مشيرًا إلى أنّ "كلّ يوم هناك أيقونة في ​فلسطين​، وآخرها أيقونة الشهيد عمر أبو ليلى. ومهما بلغ حجم المؤامرات لم تسقط مقاومة ​الشعب الفلسطيني​".

كما أعلن أنّ "من ضمن الأمانات الّتي نحافظ عليها، أمانة الحفاظ على لبنان والمؤسسات والاقتصاد"، مشيرًا إلى أنّ "منذ الانتخابات وعدنا بالحفاظ على لبنان وحافظنا عليه، وسنزيد من هذه الفعالية من خلال ما أعلنه الأمين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصرالله​، بتشكيل الهيئة الوطنية ل​مكافحة الفساد​ الّذي أصبح تهديدًا حقيقيًّا للواقع اللبناني، بما يتضمّن من إنجازات".

وأفاد حسن بأنّ "لذلك، نرى أنّ من واجبنا أن نزيد من مواجهة الفساد بعد سنة ونصف السنة من المواجهة للفساد في التشريع في المجلس النيابي وفي الإعلام وكل الوسائل المتاحة، حفاظًا على الدولة والاقتصاد والناس ومستقبل الأجيال؛ وهذه من ضمن الأمانات الّتي ستكون حاضرة بفعالية أكبر خلال الفترات المقبلة".

وركّز على "أنّنا كما كنّا واثقين من النصر عام 2000 و2006 في مواجهة العدو الصهيوني والتكفيري، نحن واثقون أنّنا سنحقّق الإنتصارات في خياراتنا المقاومة وفي مقاومة الفساد، لأنّنا أصحاب مشروع متكامل في مشروع المقاومة ومشروع مكافحة الفساد".