أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار خلال زيارته لبلدة داريا، حيث قدم خلالها مولدا كهربائيا للبلدية هبة من الأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري "أننا جئنا الى هذه البلدة العزيزة لننقل لكم تحيات احمد الحريري ولنقدم لكم هذه الهدية المتواضعة جدا، التي تقدم حلا موقتا لمشكلة الكهرباء، التي تعاني منها بلدية داريا ويعاني منها كل لبنان، ونأمل أن تتمكن الحكومة ووزارة الطاقة من حل هذه المشكلة بشكل دائم وجذري، وبالتالي تخفيف العجز الذي يطال خزينة الدولة، والذي يشكل عجز الكهرباء فيه الى ما يقارب المليارين دولار سنويا".

وأشار الحجار الى أنه "لقد عرضت وزيرة الطاقة والمياه خطة على مجلس الوزراء تقوم على زيادة الانتاج ورفع مستوى الجباية وتخفيض الهدر الفني"، لافتاً الى "اننا كأبناء اقليم الخروب غير معنيين بالهدر غير الفني، لأن نسبة الجباية مرتفعة جدا ولا تعديات تذكر على شبكة الكهرباء. نحن نعاني من هدر فني مرتفع بسبب حالة الشبكة الكهربائية السيئة، التي لم تطالها التحسينات منذ وقت طويل بسبب سوء أداء من قام مقام مقدم الخدمات سابقا في منطقتنا. نتمنى اليوم ان يكون الاداء افضل، ونحن نواكبه كنواب للمنطقة، انا وسعادة النائب بلال عبد الله عبر اجتماعات اخذنا عبرها من مقدم الخدمات الجديد تعهدا بالعمل قدمآ وبأداء افضل في المنطقة والمؤشرات الحالية إيجابية".

وشدد على ان "الهدر غير الفني غير معنيين فيه في الاقليم لأن الإقليم ملتزم بشكل كبير في جباية فواتير الكهرباء ويقوم بواجباته تجاه الدولة التي عليها في المقابل ان تقوم بواجباتها تجاه هذه المنطقة".