أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، خلال احتفال تأبيني في بلدة زفتا أن "هناك سياسات يجب أن نقررها في الحكومة اللبنانية لتخدم مصالحنا، وأن لدينا وجهات نظر حول موضوع النازحين وموضوع النفط وطريقة إدارة عملية التنقيب وأيضا الكهرباء وكيفية حلها، وكل وجهات النظر هذه نبديها بكل هدوء وروية وموضوعية مع المعنيين، لكي نصل إلى قناعة مشتركة، ليعبر هذا البلد إلى الحلول بأقل كلفة تترتب عليه".

ولفت رعد الى "أننا لا ندعي بأن يدنا مبسوطة في السلطة ولا أحد يحاسبنا على هذا الأساس، نحن إصبع في يد داخل هذه السلطة، نؤثر صح، لكن نؤثر بحسب التوقيت والموضوع والطرف الآخر، ويجب أن نبقى حريصين على أن تشتبك يدنا مع يد حلفائنا لنستطيع تحقيق المزيد من التأثير وإن شاء الله نصل، خصوصا أن الإسرائيلي لا يمكنه تهديدنا، ولا حتى أن يفعل شيئا معنا، لكن هناك ناس خائفة ومرعوبة من الأميركي وعلى قاعدة "سمعا وطاعة". وقال: "إلى أين سيصل بهم الأمر، بالطبع إلى حائط مسدود، فكل الذين تعاملوا مع الأميركي وصلوا إلى حائط مسدود، مثال على ذلك فيتنام والعراق وسوريا".

واكد أنه "أينما يحل الأميركي وتمتد اليد له سيعاود قطعها، لأن الأميركي ليس له حليف إنما له أتباع ومستخدمون ويقوم باستخدامك في وقت الحاجة لك".

وتابع: "ان العرب يتواطأون مع الأميركي وسياساته ويعلنون عجزهم عن فعل أي شيء، لماذا؟ لأن من سيغطي جرائمهم ومن يزيت منشارهم ومن سيستر فضائحم غير الأميركان، هؤلاء باعوا أنفسهم للأميركي فأصبحوا أذلاء، ملحقين أتباع لا قيمة لهم ولا يراهن عليهم بشيء".

وختم رعد: "ان الرهان الوحيد هو عليكم يا شعب المقاومة، العالم يحتشد لإخضاع إرادتكم لأن إرادتكم هي التي تصنع الفعل".