تودّ كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من الشوائب والتجاعيد. ولكن ليس هناك مهرب إذ هذه العلامات سوف تظهر تلقائياً مع تقدم المرأة في السن.

ومع هذا هناك تقنيات وخطوات تساهم في تأخير الشيخوخة وهذه العلامات، خصوصاً مع لجوء السيدة الى الطرق والخلطات الطبيعية، بعيداً من إنفاق مبالغ طائلة للاجراءات التجميلية والمنتجات.

• قناع العسل: أفضل طريقة للتعامل مع الشيخوخة هي استخدام عسل النحل النقي، فهو أفضل مرطب طبيعي، يساعد على إبعاد التجاعيد عن البشرة. كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الأضرار وتجديد شباب البشرة.

• قناع الجزر والبطاطا: الجزر مصدر غني للفيتامين A، ما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، ويجعل البشرة مشدودة ويمنع التجاعيد، وبالتالي يعطي توهجا لوجهك. وتعتبر البطاطس أيضا مكونا ممتازا لمكافحة الشيخوخة، تساعد على إزالة التجاعيد والبقع الداكنة.

• قناع الموز: يعرف الموز بخصائصه المضادة للشيخوخة، ويحتوي على فيتامينات A و B و E. كما انه مصدر غني بالزنك والبوتاسيوم والحديد، وهو مفيد للحفاظ على شباب البشرة ورونقها.

• قناع الفراولة: بعيدا من لذة هذه الفاكهة، يعرف عن الفراولة انها مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة للحد من علامات التقدم في السن. كما يعمل الفيتامين C الموجود فيها على تعزيز مرونة البشرة، بينما تزيل الفيتامينات والمعادن الأخرى خلايا البشرة الميتة.