شكّل هذا القرار، صدمة حقيقيّة جديدة للمواطن اللّبنانيّ، في ظلّ عدم تحسّن مستوى التغذية بالمياه واستمرار انقطاعها عن المنازل
 
إتّخذت وزارة الطاقة والمياه ومؤسّسات المياه في كافة المناطق، قرارًا بزيادة الرسوم على المشتركين للعام ٢٠١٩ بقيمة ٥٠ ألف ليرة من دون سابق إنذار رسميّ.
 
شكّل هذا القرار، صدمة حقيقيّة جديدة للمواطن اللّبنانيّ، في ظلّ عدم تحسّن مستوى التغذية بالمياه واستمرار انقطاعها عن المنازل لفترات طويلة تمتدّ أحياناً أيّام عدّة في أغلب المناطق، ومنها العاصمة بيروت.
 
وفي هذا الصدد، كان لـِ موقع "لبنان الجديد"، تصريحًا خاصًّا من عضو "كتلة المستقبل"، النائب رولا الطبش التي قالت:" وردت مراجعات عدّة من جانب المواطنين على الخط الساخن الخاصّ بمكتبي عن زيادة رسوم إشتراك المياه بقيمة ٥٠ ألف ليرة، لذا تابعت الملف مع المعنيين في هذا الأمر وأجريتُ إتصالًا بوزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني لاستيضاح الأمر".
 
وتابعت النائب الطبش:" أمّا الوزيرة البستاني أكّدت لي بأنّ زيادة التعرفة تشمل جميع المناطق، إلّا أنّ هناك مناطق تمّ تأجيلها، فطالبتها بمعاملة بيروت أسوة ببعض المناطق".
 
وأكّدت الطبش:"أنّ الوزيرة ردّت بأنّ هذا الأمر سيتوضّح من خلال بيان سيصدر لاحقًا عن وزارة الطاقة والمياه".
 
إلى أي منطقةٍ لبنانيّة توجّهتَ، تُصادفك صهاريج بشكلٍ مُستمرّ، حتى يتخيّل لك أنّك تدور في مكانك، فأصبحت المياه عملةً نادرة في بلاد المياه!