مُعايدات السياسيين في عيد الأم.. بين يديك بلد، وأنت وطن أردته يا أمي
 

"هي الحنان، السلام والطمأنينة.. هي العطاء من دون مقابل.. هي الحضن الذي نلوذ إليه مهما بلغنا من العمر.. هي التي تهز السرير بيسارها، بينما تهز العالم بيمينها.. هي المدرسة التي إذا أعددتها أعددت شعبًا طيّب الأعراق".

وبمناسبة عيد الأم، عايد عددٌ كبير من السياسيين أمهاتهم وأمهات لبنان عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بكلمات قلبية عبّرت عن مشاعرهم ومكانة أمهاتهم بالنسبة لهم، وابرز تلك المعايدات: 

- وزيرة الداخلية ريا الحسن قالت: "بمناسبة عيدنا بحبّ إتقدّم بالتهنئة من كلّ أمهات ونساء لبنان، وبتمنى السنة الجاية تكون جنسيتي حقي هي هدية العيد".

- نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني: "من نعم الله على الإنسان ذاك البحر من الحنان، تلك الساهرة ابدًا والمعطاءة دائمًا بفرح وحب وإيمان… ينعاد على كل أمهات لبنان".

- وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإجتماعي والإقتصادي للشباب والمرأة فيوليت خيرالله الصفدي: "من موقعي كأم أعايد كل أمهات لبنان وأقول أن لكل منا دور أينما كنا، وسنحوّل معًا يدًا بيد البذور الى جذور متينة ونرسخ الإيمان بالوطن لدى أولادنا، تحية خاصة لأمهات الشهداء… اللأمهات المعنفات… والمناضلات".

- الرئيس نجيب ميقاتي: "كل الكلمات لا تفي الأم حقها، لأنها رمز للتضحية وعطاء ما بعده عطاء، ولا يسعنا في هذا اليوم المميز الا أن نتمنى لجميع الامهات الصحة والعافية لتبقين بسمة السنين وجمال الحياة، والامهات اللاتي غبن عن اعيننا ندعو لهن بالرحمة في دنيا الخلود، رحمك الله يا امي".

إقرأ ايضًا: في عيدها.. هؤلاء هن أعظم الأمهات

- وزير الدفاع الياس بو صعب: "الحياة علمتني أن الأم هي الوحيدة التي تضحي ولو بحياتها من أجل أولادها وتكون بقمة السعادة، كل عام وأمي وزوجتي وكل الأمهات وبخاصة أمهات الجيش اللبناني بخير".

- النائب عناية عز الدين: "كل عام والأمومة والأمهات بخير، كل عام والأمومة في بلادي حق وعدل، كل عام والأمومة تؤنسن سياساتنا وتعقلن قراراتنا ليبقى هذا البلد وطنا لجميع أبنائه وبناته ووطنا للحاضر وللمستقبل".

- النائب بيار بو عاصي: "إمي هي وطني، وطني الأم ولغتي الأم، والأوطان أمهات… كل عيد أم وأمهات لبنان فرحة العيد.

- وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان: "إلى كل أم تكبت معاناتها وتخفي عذابها لتعطي السعادة لولد من أولادها يعاني من مرض أو إعاقة أو فقر… ملتزم معكِ، تنعاد عليكِ بظروف أفضل تنعاد على كل أمهات لبنان بالخير والصحة".

- وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق: "ماذا بوسعي ان أعطيكِ في عيدك وانت نبع العطاء؟!! منك اغرف الحب يا كل الحب، يا ملجئي دائمًا وأبدًا… كل يوم بقربك هو العيد… ينعاد على كل أمهات لبنان، وأكبر تحية إلى والدتي التي لا يزال حضنها منبع الدعم والحب والحنان".

- نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي: "الى كل الأمّهات، ألف تحية ومعايدة، أنتنّ كل شيء جميل في هذا العالم. كل عام والأمهّات في لبنان بألف خير".

- اللواء أشرف ريفي: "في عيد الأم نبارك لجميع الأمهات هذا اليوم الذي له معنى ليس ككل الأيام، الأمومة هي الرسالة النبيلة التي أنعم بها الله على البشرية، ففاضت عاطفة وتضحية ونبلًا وتفانيًا، كل 21 آذار وأمهاتنا بألف خير، كل يوم وساعة وأمهاتنا في حراسة من أعطاهن نعمة الأمومة فكن القدوة".

- النائب رولا الطبش: "لمناسبة عيد الام، أعايد الأمهات عمومًا واللبنانيات خصوصًا، وأتمنى لهن أن يمنحن جنسيتهن إلى أولادهن".

- رئيس تيار المردة سليمان فرنجية: "يتوحد العالم على حبها وفي تكريمها، كل عيد والأم بخير لأنها للبيت وللوطن هي الخير".

- النائب نقولا صحناوي:"أنت ربيع حياتنا والحضن الدافىء الذي يغمرنا بحب غير مشروط نحمله في اعماق قلبنا، يقوينا في احلك اللحظات وفي المصاعب، انت نبع العطاء الذي يستمر الى ما لا نهاية. ينعاد عليكي".

- الرئيس تمام سلام: "بمناسبة عيد الأم أتوجه بأحر التهاني إلى كل أم في وطننا لبنان متمنيًا لهن مزيدًا من الصبر على المعاناة ومتابعة نضالهن في لم شمل أبنائنا حصنًا منيعًا للبنان".

- وزير الاتصالات محمد شقير: "معايدة من القلب والوجدان الى كل أم، الى من ضحت وسهرت الليالي وربت، الى من تحمل كل أمنيات الكون الجميلة لأولادها وتعيش كل حياتها على ايقاع فرحهم وحزنهم.. فأنت الربيع والحياة والتجدد والدفء والحنان والجمال.. كل عام وامهات الدنيا بألف خير".

- النائب أنطوان حبشي: "بين يديك بلد، وأنت وطن أردته يا أمي".

- النائب تيمور جنبلاط: "في عيد الأمّهات ثلاث تحيات: تحيّة لأمي الحبيبة، تحيّة لأم أولادي شريكتي في السرّاء والضراء، وتحيّة لكل الأمهات، وكل عام والوطن الأم بخير".

إقرأ أيضًا: بكتيريا مُميتة قتلت الطفل مارفن، فما هي؟

- الرئيس ميشال سليمان: "أجمل معايدة للأمهات، التعهد والوفاء بالعمل على: سيادة الدولة على أراضيها، وفاء لتضحيات الشهداء، إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم وحضن أمهاتهم، تحديد مصير المفقودين وتحرير المعتقلين منهم".

- النائب ادكار طرابلسي: "أم صالحة، أمّة صالحة، ينعاد على جميع الامهات بالصحة والبركات".

- النائب سامي الجميل: "الأم… مدرسة الحياة".

- النائب طوني فرنجية: "لكل أم، شكرًا على تضحياتك، عطاءاتك وعاطفتك اللامتناهية".

- النائب ستريدا جعجع: "وردةٌ أقدمها لكل الأمهات للأم الصابرة التي تحمل في قلبها وعلى كاهلها جبالًا من المعاناة ولكنها لا تستسلم ولا تتذمر ولا ترفع الراية البيضاء، بل تمضي قدمًا في أداء رسالتها الإنسانية والأخلاقية… تحية للأم التي لم تنجب، نعم هي أم وان لم تنجب، فهي تحمل قضية سامية في أعماقها وتنثر حنانها وعبير حبها في دروب من حولها، لتغدو أشبه بمنبع ماء لا يجف، يسقي كل عطشان مر بجانبه، هؤلاء النساء لديهن عطاء وحب وشغف لا متناهي يرفعن المجتمع والوطن نحو الرقي والتقدم".