قال الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريفلين إن بلاده "لا تميز بين لبنان وحزب الله وإنه في حال تنفيذ اي هجوم على اسرائيل، فإن الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية".

وقال ريفلين في مستهل لقاء اليوم مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: "أنت صديق عظيم لإسرائيل ونحن نقدر دعمك القوي كثيرًا. الولايات المتحدة هي الحليف الاستراتيجي الأكثر أهمية لإسرائيل ونقدر تقديرا عميقا ما تفعله من أجل أمن إسرائيل والمنطقة". 

وطلب ريفلين من الوزير بومبو نقل "تحياته الحارة" إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وشكره نيابة عن دولة إسرائيل على "الخطوة المهمة المتمثلة في نقل  السفارة الأميركية الى القدس".

واعرب ريفلين عن قلق اسرائيل ازاء ما تقوم به ايران في سوريا ولبنان والعراق، لافتا الى القدرات الصاروخية الايرانية لتوجيه ضربة الى اسرائيل حتى من العراق.

كما اعرب عن القلق ازاء ما يجري في قطاع غزة، مشيرا الى ان اسرائيل لا تتحدث مباشرة مع حماس وانما من خلال الوسطاء المصريين.

وقال بومبيو في مستهل اللقاء: "أنا متأكد من أنك تعرف أن إسرائيل ليس لديها صديق أفضل من الولايات المتحدة. هذه ليست مجرد كلمات، هذا ما نقوم به على أساس يومي لمصلحتنا على حد سواء. إن على الولايات المتحدة التزام أخلاقي وسياسي بمنع القوى المعادية من تقويض الاستقرار الإقليمي، وهذا ما سنفعله".