لفت عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطاالله، الى أنه "من مميزات "التيار الوطني الحر" هو قدرته على القيام بتحافلات وتفاهمات مع السياسيين لتطوير النظام السياسي الذي نعيش فيه"، معتبرا أنه "يجب أن نتجه الى تعديل هذا النظام واعاة النظر بالدستور اللبناني".

وأوضح عطاالله في حديث تلفزيوني أن "التفاهم مع "حزب الله" هو على قواعد اساسية من أجل الداخل اللبناني وهذا واضح بالعلاقة والتفاهم لمكافحة الفساد وتطوير التشريعات"، مبينا أن "ما له علاقة بالسياسة المحلية والخارجية لدينا وجهة نظر قد تتباين مع الحزب في بعض الأحيان".

وأضاف: "بالموضوع الأميركي كل اللقاءات مع الجهات الرسمية الأميركية، موقفهم كان واضحا بأنهم يتمنون أن تذهب الامور الى أبعد من ذلك لحصر نفوذ حزب الله لكن ولا مرة قالوا أننا سنطوق لبنان كبلد ونظام بسبب حزب الله"، مشيرا الى أن "موضوع النازحين يجعلهم يتعاملون معنا بطريقة ألطف".

ورأى عطاالله أن "من مشاكل النظام اللبناني أنه ليس لدينا انتماء لهذا البلد، وبموضوع النزوح السورى نتعاطى معه على اساس أنه موضوع محلي سياسي ضيق بينما يجب التعاطي معه وفق ايجاد سياسية حكومية موحدة وعلى مستوى سيادة الدولة لأنه على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والامنية وعلى المستوى الاقتصادي والبنى التحتية هناك مشكلة كبيرة".