أضاف لبنان 8 ميداليات جديدة الى غلته في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص «ابوظبي 2019»، وهي عبارة عن ميدالية ذهبية توّجت بها السبّاحة اليسا حريق، الى 3 فضيات و4 برونزيات، لترتفع محصّلة ابطال الارز بدخول المنافسات يومها الرابع الى 19 ذهبية ملوّنة، وهي 8 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات، وذلك في 10 العاب يشارك بها لبنان من أصل 24.
وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد نَوّه بالانجازات المتلاحقة لابطال لبنان في الالعاب العالمية، وذلك من خلال تغريدة جديدة عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي.
 
ونشر الرئيس عون صورة لبعض الأبطال اللبنانيين الذين توّجوا بالمزيد من الميداليات المتنوعة، وكتب: «إنجازات متلاحقة لأبطالنا في الاولمبياد الخاص».
 
وسيقيم سفير لبنان بدولة الامارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن، حفل استقبال على شرف البعثة اللبنانية بمقر السفارة في ابوظبي، علماً انه كان قد واكب بعض المباريات ميدانياً، وحَثّ ممثلي الوطن على تقديم ما يشرّف بلادهم، كما سبق وحرص على استقبال البعثة عند وصولها الى مطار دبي الدولي عشية انطلاق الالعاب.
 
وفي تفاصيل اليوم الرابع، أضافت السبّاحة اللبنانية إليسا حريق إنجازها العالمي الى بطولة الشرق الأوسط للسباحة وبطولة مصر اللتين سبق وتوّجت بهما، مع إشارتها الى انّ استعدادها للمشاركة بالالعاب العالمية ينطلق من طموحها بأن تضع بَصمة للبنان في الأولمبياد العالمي، وشددت على انها حققت هدفها من المشاركة ببطولة الأولمبياد الخاص في أبوظبي وهو حَصد الميدالية الذهبية.
 
وأضافت حريق، صاحبة الـ25 عاماً، أنها فخورة بتمثيلها لبنان، وتابعت: «شعوري جميل جداً وأود أن أقول للناس جميعاً: أنا إنسانة ولديّ أهداف، مرضي مصدر قوتي».
 
وأعربت مدرّبة السباحة جويل القوبا عن املها بأن يكون للبنان حصة على منصة التتويج في سباقات الـ100 متر سباحة والتي ستقام اليوم، علماً انّ منافسات السباحة تستضيفها دبي.
 
كما أحرزت منى ابو الكل فضية البوتشي، حيث أعربت بدورها عن اعتزازها بوضع لبنان على لائحة الميداليات في هذه اللعبة، وأهدَت فوزها لعائلتها والى كل اللبنانيين.
 
ويدرّب فريق البوتشي ريما الخوري وميسون عبد الهادي.
 
كما أحرز لبنان فضية بالبادمنتون عبر لاعبه علي جمعة، علماً أنّ مدرب الفريق هو ايمان صباغ.
 
امّا الفضية الثالثة فأحرزها حسن مغزل بألعاب القوى في سباق الـ200 متر ركض، وأحرز زميله عبد الرزاق بركات برونزية المسافة ذاتها، ويدرّب الفريق سامر غريزي وصفاء سبليني.
 
امّا البرونزيات الثلاث المتبقية، فتمكّن اللاعب اللبناني محمود الحيش من إحرازها، تحت إشراف المدربة جومانة بعقليني.