أكد نقييب الصحافة عوني الكعكي نقلاً عن رئيس الحكومة سعد الحريري بعد اجتماع في السراي مع وفد نقابة الصحافة، "أنني اتخذت قرار بعدم التوقف عند الضجيج السياسي ولن اضيع وقتي بالكلام الذي لا يفيد الإقتصاد ولا يقدم شيئا في البلد"، مشيراً إلى أن "مؤتمر بروكسل كان ناجحاً وقد جمع 7 مليارات دولار".

وشدد الحريري على أن "الزكزكات السياسية ستنتهي والأهم هو الإنجازات التي ستأتي والأهم أن كل الأفرقاء السياسيين يريدون تطبيق "سيدر" والمهم أن الكل سيحارب الفساد وسيلاحق الفاسدين وليس هناك خط أحمر أمام القضاء".

ورأى أن "الكل يريد عودة النازحين وقد كلفنا المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم بالتواصل مع الجهة السورية ونرسل لوائح لكن الموافقات تأتي بشكل ضئيل ونحن مع المبادرة الروسية لكن الجهات الدولية هي التي تفرض الحل ونحن نريد نتائج عملية أما الكلام عن التطبيع ومع النظام فإن لبنان يلتزم بالنأس بالنفس ونحن مع قرارات الجامعة العربية".

واعتبر أن "التوطين غير وارد ولن يحصل والكل والكل يعرف ذلك بما فيه المجامع الدولي"، مشدداً على أن "التسوية مع الرئيس ميشال عون بمثابة الزواج الماروني واتخذنا قرار بوضع مصلحة البلد كأساس".

وأكد الحريري ان "هناك قرار من جهتنا ومن جهة "حزب الله" بعدم التصعيد"، مشيراً إلى أن "خطة الكهرباء ستجهز قريبا والموازنة ستقر بأقرب ممكن وستحمل طابعاً إصلاحيا".