كل أم ترغب بالحصول على بشرة خالية من أي عيوب؛ لأن البشرة الصافية تعد إحدى علامات الجمال عند الفتاة؛ فهي تساعد كثيراً على إعطاء الجمال والجاذبية.
 
ويعد نظام العناية بالبشرة وبعض العادات الحياتية أحد المؤشرات الرئيسة التي تُنبئ بصحة بشرتك، ويمكنك استخدام منتجات العناية بالبشرة الكثيرة، لكن بدلاً من هذا يمكنك أن تلجئي إلى طرق سهلة وبسيطة للحفاظ على بشرتك، وأهمها:
 
1- احمي نفسك من أشعة الشمس: استخدمي واقي الشمس دائماً، وارتدي الملابس التي تحميك من الشمس، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس في الأوقات ما بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً؛ حيث تكون أشعتها قوية جداً في هذه الأوقات.
 
2- تجنبي التدخين: إذ يعمل التدخين على إظهار بشرتك بعمر أكبر مما هي عليه، حيث إنه يساعد على ظهور التجاعيد، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لذا فإنه من الأفضل أن تقلعي عنه.
 
3- قللي مدة الاستحمام: حيث يعمل الماء طول مدة الاستحمام على تخليص بشرتك من الزيوت الطبيعية التي تفرزها؛ لذا من الأفضل أن تقللي مدة تعرضك للماء، كما يُنصح باستخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن.

4- تجنبي الصابون القوي: إذ إنّ الصابون والمنظفات القوية، تعمل على تخليص بشرتك من الزيوت الطبيعية؛ لذا يُنصح باستخدام المنظفات الخفيفة.

5- رطبي بشرتك: رطبي بشرتك وهي لا تزال مبللة بعد غسلها، واستخدمي لهذا أحد أنواع الكريمات المرطبة، أو زبدة مخصصة للجسم.

6- قشّري بشرتك: قشّري بشرتك مرة واحدة كل أسبوع؛ حيث يعمل التقشير على تخليص جسمك من خلايا الجلد الميتة التي تكون قد تراكمت عليه، وبهذا فإن بشرتك سوف تصبح ناعمة كالحرير.

7- استخدمي المكياج المناسب: إذ لا بأس إن وضعت المكياج على وجهك، ولكن انتبهي أن تستخدمي النوع الذي يناسب بشرتك، كما لا يجب عليك أن تنسي مسحه قبل أن تذهبي إلى النوم؛ حتى لا يسبب لبشرتك الأضرار.

8- أكثري من شرب الماء: حيث يجب عليكِ أن تشربي الماء بكميات كبيرة تقدر بـ 6-8 أكواب، أي ما يعادل 240 مل يومياً؛ حيث يعمل الماء على جعل بشرتك أكثر شباباً، وإشراقاً ونضارة.