أقصي المنتخب اللبناني بشكل مفاجئ من ربع نهائي كأس آسيا بعد خسارته أمام نظيره الفلسطيني 4-3، أمس على ملعب «بالي هاي»، في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.
وسجل فادي العراوي (د13)، إسلام أبو بياضة (د20)، ميسرة البواب (د28) ومحمود النيرب (د35) أهداف فلسطين، في حين أحرز هيثم فتال (د11 و28) ومحمد مرحي (د18) أهداف لبنان.
 
وتأهل المنتخب الفلسطيني ليتقابل في الدور قبل النهائي مع منتخب اليابان الذي فاز على إيران 3-2 بعد التمديد. وتحصُل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.
 
في بداية اللقاء مالت الأفضلية لصالح المنتخب اللبناني، وسدّد لاعبو الفريق أكثر من محاولة على مرمى الحارس الذي نجح في التصدي لها. وأثمر الضغط اللبناني عن هدف التقدم، بعدما سدّد محمد مرعي كرة إرتدّت من الحارس الفلسطيني ليتابعها هيثم فتال في الشباك (د11).
 
ونجح منتخب فلسطين في تسجيل هدف التعادل مباشرة بعد انطلاق الشوط الثاني، إثر ركلة ركنية تابعها فادي العراوي ليحوّل الكرة في المرمى (د13). وبدأ منتخب فلسطين بتقديم مستوى أفضل بعد هذا الهدف، فسدّد أحمد اللولحي ضربة حرة مباشرة تصدى لها حارس لبنان محمد شكر.
 
لكنّ المنتخب اللبناني أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 18 من تسديدة قوية لمحمد مرعي، إلا أنّ منتخب فلسطين عاد وسجّل هدف التعادل عندما تابع إسلام أبو بياضة الكرة المرتدة إثر تسديدة العراوي (د20). ودخل الفريقان الشوط الثالث والأخير بنتيجة 2-2، حيث تواصلت الإثارة بحثاً عن تحقيق الفوز، فسدّد اللبناني مرعي كرة ارتدّت من القائم، قبل أن يتعرّض مدرب فلسطين للطرد.
 
وخطف فتال الهدف الثالث لصالح المنتخب اللبناني عبر ضربة حرة مباشرة سدّدها قوية في المرمى (28)، لكنّ المنتخب الفلسطيني عادلَ النتيجة بعد 20 ثانية فقط بواسطة ميسرة البواب. وفي الدقائق الخمس الأخيرة سنحت أكثر من فرصة لمنتخب فلسطين، قبل أن يسجّل محمود النيرب الهدف الرابع قبل 90 ثانية من النهاية عبر ضربة جزاء بعد مخالفة من الحارس شكر.
 
وكان المنتخب الفلسطيني تصدّر الدور الأول لترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، حيث فاز على تايلاند المضيفة 5-2 وعلى أفغانستان 3-2 وعلى ماليزيا 6-5. في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، حيث فاز على الصين 5-3 وعلى قرغيزستان 11-2 وخسر أمام الإمارات 2-3.
 
بعد المباراة قال أليكس براغا، مدرب منتخب لبنان: «كانت المباراة صعبة جداً بالنسبة لنا، ولم تكن سهلة على الإطلاق، منتخب فلسطين يمتلك العديد من اللاعبين الأقوياء في كرة القدم، ونحن سنحت لنا الكثير من الفرَص للتسجيل ولكننا لم ننجح في استغلالها، أهنّئ منتخب فلسطين».